“هيكا” عاصفة مدارية ستضرب سلطنة عمان خلال أيام وتحذيرات كثيرة في السلطنة و اليمن

0

الدبور – “” هو الأسم الرسمي الأن للعاصفة المدارية التي تشكلت في بحر العرب وستضرب سلطنة عمان خلال أيام يتوقع أن تصل يوم الخميس القادم، ومن المتوقع ان تمتد إلى و أجزاء من السعودية أيضا.

هيكا ليست عربية ولا تعني ما تعنيه بالعامية بل هو اسم قادم من المالديف، واصدرت السلطنة عدة تحذيرات من العاصفة المدارية وطالبت الجميع إتخاذ كافة وسائل الحذر.

وذكرت هيئة الأرصاد العمانية بأن البيانات الأخرى المتعلقة بالحالة المدارية تتشابه مع تلك التي تم ذكرها في الإشعار الذي أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني الساعة الحادية عشرة ليلا من مساء أمس حيث أوضحت خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تمركز الحالة في وسط بحر العرب على خط عرض 20.4 شمالا وخط طول 68.2 شرقا ، وتبعد عن سواحل السلطنة (مصيرة) حوالي 870 كم.

وبيّنت الأرصاد أن التوقعات تشير إلى تأثر محافظتي جنوب الشرقية والوسطى بالتأثيرات المباشرة للحالة اعتبارا من يوم غد الثلاثاء 24 سبتمبر 2019م بأمطار متفاوتة الغزارة، مؤكدة بأنه في حالة تغيّر معطيات الحالة سيتم إصدار إشعارات أو تحذيرات لاحقة.

وذكرت مصادر أخرى بان الحاله المداريه التي تشكلت كما هي موضحه في الصوره التي التقطت عبر الاقمار الصناعيه ستتطور الى عاصفه استوائيه والتي متوقع ان تصل سواحل سلطنه عمان الخميس ومن الممكن ان تصل الى اراضي اليمن يوم الجمعه القادمه والتي قد تتسبب في امطار غزيره جدا تعم كل اليمنز

- Advertisement -

وحذرت السلطنة المواطنين من المغامرات التي تحصل كل عام من السير في المركبات في المنحدرات و الاودية التي ستتعرض لأمطار غزيرة مما قد تسبب بالعادة في تلك المناطق بالسيول، وعرض حياتهم للخطر لصعوبة الوصول إليه في تلك المناطق في تلك الحالات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.