ترامب يدعم سارق والسيسي كاذب يتصدران تويتر مصر بعد تصريح ترامب

0

الدبور – تصدر وسما “” و” كاذب”، عقب اللقاء الذي جمع الرئيسين المصري “عبدالفتاح ” والأمريكي “دونالد ترامب”، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

جاء ذلك، تلبية لدعوة أطلقها المقاول والفنان المصري الذي فضح فساد الجيش “محمد علي”.

وقال “علي” تعليقا على اللقاء، إن “تصريحات ترامب غير مبررة وتتعارض مع إرادة الشعب المصري، تبدو داعمة للسيسي رغم فساده المالي، وكافة الانتهاكات الحقوقية التي يقوم بها وآخرها اعتقال المئات من المتظاهرين السلميين”.

وخلال اللقاء، أعلن “ترامب”، دعمه لـ”السيسي”، في مواجهة التظاهرات التي خرجت ضده والدعوات لإسقاطه، على خلفية اتهامه بإهدار المال العام والفساد.

وعلق “ترامب”، على التظاهرات بقوله: “المظاهرات تجري في كل دول العالم”، معتبرا أن “السيسي زعيم عظيم”.

- Advertisement -

في وقت تهرب “السيسي” من الإجابة على سؤال حول التظاهرات واكتفى بالرد: “الرأي العام في مصر لم يقبل بوجود جماعات الإسلام السياسي في الحكم، وستظل المنطقة في حالة من عدم الاستقرار طالما يسعون للسلطة”.‎

إقرأ أيضا:

وليد توفيق أفاق من غيبوبته وخرج ليدعم السيسي في مواجهة المظاهرات المطالبة بإسقاطه

ومساء الجمعة، غادر “السيسي” القاهرة إلى نيويورك، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في توقيت رآه متابعون مبكرا أكثر من اللازم، وبعدها بساعات قليلة، انطلقت تظاهرات في القاهرة ومحافظات مصرية تطالب برحيله، وهي المظاهرات التي قابلتها قوات الشرطة بقمع واعتقالات.

وبدأت الحكومة المصرية حجبا تدريجيا لمواقع إخبارية عالمية وتطبيقات التواصل الاجتماعي في مختلف أنحاء البلاد.

ويرى مراقبون أن تصريحات “ترامب” الأخيرة تعد شديدة الأهمية، قياسا إلى المشهد الملتبس في مصر حاليا، والحديث عن وجود صراعات بين أجنحة بالجيش والأجهزة السيادية حول مصير “السيسي”، حيث تعد تعبيرا واضحا عن دعم الإدارة الأمريكية للرئيس المصري الحالي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.