إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هيكا وصلت سلطنة عمان، وهذا ما حصل مع طلبة المدارس بعد ذهابهم للمدرسة في هذه الأجواء

1

الدبور – وصلت هيكا إلى أراضي اليوم، ومن المتوقع أن تزداد حدتها الخميس بنزول غزير للأمطار في عدة مناطق من السلطنة، ولكن مدارس بعض المناطق التي وصلتها كان إستقبال الطلبة للعاصفة مختلف بعض الشيء، مع أن كان من المفترض تعطيل المدارس في مثل تلك الأجواء المناخية كما قالت صفحة شبكة الريح للطقس.

فقد إنتشر على الإجتماعي عدة من مدارس مختلفة في السلطنة ويبدو فيها الطلبة فرحين بهطول الأمطار على مدرستهم، وخرجوا في الساخات لإستقبال الأمطار لهذا الموسم.

بينا إعترض بعض النشطاء على فتح المدارس بالأساس في هذه الأجواء المناخية التي قد تكون خطرة عليهم وعلى أهاليهم في طريق توصيلهم لمدارسهم.

أول فيديو لسعه الدبور في مدرسة الحدة جعلان بني بوعلي كما أشار ناشر الفيديو:

وحذرت شرطة السلطانية المواطنين و المقيمين من بعض التصرفات أثناء العاصفة المدارية، وطالبتهم بإتباع التحذيرات و الإرشادات في تلك الأجواء المناخية، وقالت في تغريدة نشرت فيها بعض الإرشادات و التعليمات ما نصه: أخي المواطن أخي المقيم؛ متابعتك للنشرات والإرشادات المتعلقة بالحالة الجوية #هيكا يجعلك على اطلاع بما يستوجب عليك فعله في حالات الأنواء المناخية.”

بينما قالت صفحة شبكة الريح للطقس في فيديو نشر على صفحتها : “ف مثل هذه الانواء كان من الأفضل أن تعلق الدراسه. لكم التعليق”

تتمثل التأثيرات المتوقعة في احتمالية هطول أمطار غزيرة تصل إلى 80 ملم في بعض المناطق، مع رياح شديدة وارتفاع أمواج البحر من 4-6 أمتار مع احتمالية تأثر بعض الخدمات الأساسية.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. العاصفه عند الهدوء يقول

    اللهم اجعله غيثا صيبا رحيما ونافعا واحفظ به البلاد والعباد واحفظ لنا عماننا وشعبها من شر الكوارث واجعلها امطار خير وبركه برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم آمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد