رد قوي من تركي آل الشيخ على إيران بعد ضرب أرامكو.. الرد هز السعودية العظمى بدل إيران

0

الدبور – في أول و أقوى رد من العظمى على وضربها لأرامكو كما تتهمها، عرض شوال الرز السعودي المتنقل رئيس هية الترفيه و التطبيل السعودية خطة مختلفة للرد على ، وجاء العرض أيضا في الذكرى ال ٨٩ لتأسيس السعودية العظمى.

الرد السعودي إهتزت من قوته السعودية وليس إيران، فقد أثارت اقتراحات مفاجئة لرئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ مشاعر السخط والغضب لدى الكثير من السعوديين، إذ خرج آل الشيخ بفيديو انتشر على نطاق واسع، وهو يبشر السعوديين أنه صار بإمكانهم حضور الحفلات التي تنظمها هيئة الترفيه والرقص و التمايل الشرعي بنظام التقسيط لأسعار التذاكر.

وقال آل الشيخ: ”موسم سهل روح طلع بطاقة سامبا وقسط لا تزنق نفسك في الشهر ده ولا الشهرين، قسط على راحتك واستمتع وادفعهم مع سامبا بدون فائدة إن شاء الله”

حيث قال ناشط نشر فيديو شوال الرز معلقا عليه ما نصه: “( الا الحماقة اعيت من يداويها ) ما عندك فلوس تحضر ترفية موسم الرياض !!! الحل عند معالي المستشار تركي ال الشيخ … *رح بنك (سامبا) وخذ بطاقة وتدين وقسط* ماعاد لكم عذر في الحضور”

- Advertisement -

و رد عدد كبير من السعوديين على آل الشيخ بغضب، واعتبروا أن تركه أولويات الشعب ومشكلاته في العمل ومصادر الدخل وتركيزه على هذه التفاهات سياسة عامة للدولة تقودها لحتفها.

وأعرب ناشطون عن خشيتهم من أن  توسيع صلاحيات ونشاطات هيئة الترفيه قد “أسهم في تحويل السعودية إلى مرتع للتجاوزات والانفلات الأخلاقي” حسب رأيهم.

إقرأ أيضا:

السعودية تصدر قرارًا بحرية المرأة في ارتداء الحجاب و المسعري: إنتظروا الترخيص لشاطئ العراة

ويمكن قراءة تعليقات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي رداً على دعوة آل الشيخ، ومن بين هذه التعليقات التي لسعها الدبور:

“الشعب 99 بالميه منه مفلس ومقترض والى منهم عنده فلوس مسافر برا سياحه مافيه امل الا تدفع عنهم ها السنه تخليها مجاننا كم سنه كذا الين يصير فيه حضور كويس وبعدين خليها اقصاد”

أشك أن يصدر هذا الكلام من شخص عاقل ومسؤول لانقول الا لاحول ولاقوة الا بالله

“مالك عذر تأخذ دين تحضر فيه حفلات الفساد والفسوق لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل

“لما قال هذا موسم الرياض جاتني حموضه ف قلبي”

وأشارت عدة تقارير صحافية أجنبية إلى أن المملكة في طريقها إلى كسر التقاليد الدينية، وانتهاج “العلمانية”، منذ تولي ولي العهد محمد بن سلمان مقاليد الحكم الحقيقية ، وهناك الكثير من الوقائع التي يمكن ملاحظتها في السعودية بالآونة الأخيرة.

وكان أبرز تلك الوقائع السماح للمرأة السعودية بدخول الملاعب وقيادة السيارة والدراجة النارية، فضلا عن ظهور الرقص والاختلاط والمشاهد الشاذة والغريبة على المجتمع السعودي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.