قتل أم إغتيال؟ تفاصيل مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان اللواء عبد العزيز الفغم

2

الدبور – أفاقت السعودية على خبر مقتل المخلص جدا للملوك اللواء ، في رواية لم تقنع احد من النشطاء و المراقبين لا في السعودية ولا خارجها.

الكثير من النشطاء غردوا بإستغراب و إستهجان رحيل رجل مثل اللواء المخلص الذي يطلق عليه في السعودية بحارس الملوك، حيث كان الراحل اللواء الفغم، حارساً شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز، وبعد وفاته أصبح حارساً شخصياً للملك سلمان بن عبد العزيز.

ونعى الفقيد عدد من أقاربه وأصدقائه و مشاهير ومسؤولين وآلاف المواطنين عبر موقع تويتر ، حيث جرى تداول صور الفقيد مع عبارات النعي وأبيات الرثاء والدعوات له بالرحمة والمغفرة، بحسب ما اطلع الدبور على موقع تويتر.

حيث قال  مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي ، بدر العساكر في تغريدة عبر حسابه على تويتر : ”‏اللهم تقبل أخي وفقيدنا اللواء ⁧‫عبدالعزيز الفغم‬⁩ من عبادك المخلصين، من عملوا للوطن وخدموه بإحسان.. ‏اللهم تجاوز عنه، واغفر له، وارحمه برحمتك..وأسكنه جنتك ،‏وإنا لله وإنا إليه راجعون“.

- Advertisement -

ولم يصدر أي بيان رسمي عن تفاصيل الحادث حتى كتابة هذا الخبرـ ولكن الروايات المنتشر من مصادر مقربة قالت أن الفغم كان يزور صديقة في منزله ، و “يقتحم” المنزل شخص “مسلح” ، هذا الشخص كان على خلاف سابق بينه وبين المجني عليه #عبدالعزيز_الفغم ، وبدون مقدمات يطلق عليه النار ويقتله ويصيب شقيق صديقه، وبعدها ويلوذ بالفرار ويتفاجئ بوجود “الجهات الأمنية خارج المنزل”  جاهزة تستقبله، يتبادل معها اطلاق النار فتقتله الجهات الأمنية وتنتهي القصة بموت القاتل.

أما الشيخة مريم آل الثاني فكان لها رأي مختلف مما يرجح نظرية الإغتيال، حيث قالت ما نصه: “خاشقجي قتل بلا ذنب وبدم بارد وإلى الآن لم يتم الاقتصاص من القتلة . . والآن جاء الدور على الفغم . . والله أعلم! إنها مملكة المناشير . . حسبنا الله ونعم الوكيل! الله ارحم عبدك عبدالعزيز الفغم واجبر كسر أهله على فراقه، وانتقم من كل ظالم متجبر”

بينما تسائل ناشط آخر وقال: ثلاثة أسئلة تجعل الرواية (الشبه رسمية) في #مقتل_عبدالعزيز_الفغم غير مقنعة :- كيف عرف القاتل موقع المجني عليه؟! اذا كان القاتل ينوي القتل فمن الأفضل أن ينتظره خارج المنزل واذا لم يكن ينوي القتل لماذا كان مسلحا؟! كيف تواجدت الجهات الأمنية خارج المنزل بهذه السرعة؟!”

وقال الناشط يحيى عسير مستغربا نشر الذباب لقصة مقتله قبل إنتهاء التحقيقات، وقصة لا تقنع أي شخص، حيث قال في تغريدته ما نصه: قصة الذباب عن مقتل الحارس الشخصي للملك #عبدالعزيز_الفغم غير منطقية، وقتل “الجاني” مباشرة لاغلاق الملف، يزيد الشكوك! كيف كانت قوات الأمن حاضرة مباشرة في نفس الموقع؟! وكيف عرف ونشر ذباب تويتر التفاصيل قبل السلطات؟!”

ليعلق ناشط على خبر الدبور بأن عملية الإغتيال قد تكون للتغطية على عملية قتل و أسر كمية كبيرة من الجنود في اليمن في أكبر ضربة للسعودية، حيث قال حسب رأيه: “بص العصفورة…الحوثي اسر وقتل نصف الجيش السعودي في عملية واحده اسهل من طلب نص كبسه. المخابرات السعوديه اي عمليه قتل تشغل الناس عن عمليات الحوثي .وكمان تغطي على ذكرى مقتل خاشقجى. والله اعلى واعلم”

ونشر ناشط ما قال إنه أخر ظهور للمغدور قبل إغتياله بإسبوع وهو يمارس رياضة المشي أمام منزله.

You might also like
2 Comments
  1. ن ن says

    بجد مخطط غبي بالنسبة لاغتيال خاشقجي و بالنسبة لاغتيال حارس الملوك …خلاص ربنا حيفضحكم ان شاء الله لانو ربنا عماكم عن التخطيط

  2. نادر says

    خدم السلطان ليكرم نفسه
    وهو لايدرى انه سيهينها
    كمن عبد النار ولم ينتفع بها
    ولم يلقى الا حرها ودخانها

Leave A Reply

Your email address will not be published.