شاهد الطفل العماني كيف حل مشكلة نسيان الطلبة في باصات المدارس و أبهر الجميع بإختراعه

0

الدبور – قدم طفل من يدرس في الصف السابع في مدرسة السلطان الخاصة إختراعا مبهرا لحل مشكلة عانت منها لأكثر من مرة وهي نسيان الطلبة الاطفال في باصات المدارس، مما يؤدي إلى إختناقهم وموتهم او في أحسن الحالات تعرضهم لحالات صحية حرجة.

الطالب مهند النعماني من مدرسة السلطان الخاصة، وهو في الصف السابع، وفاز من قبل في المركز الاول في الإختراع بمشروع أخر قدمه، قدم هذا العام مشروعه وتمنى ان يتم دعمه وتنفيذ المشروع بشكل أكبر و اوسع وأن يطبق في جميع باصات السلطنة وخارج السلطنة أيضا لأنه سهل جدا وعملي و يحل الكثير من المشاكل.

وتبين من الفيديو الذي أبهر كل من شاهده وانتشر على مواقع التواصل الإجتماعي في السلطنة، أن هناك مجموعة أضواء في مقدمة الباص امام السائق بحيث إذا كان اللون أخضر يعني أن الكرسي الذي يشير له الضوء فاضي و إن كان أحمر يعني أن هناك طفل يجلس عليه، ويتغير اللون حسب وجود احد يجلس على الكرسي أم لا.

وأشار الطفل ان هناك أيضا زر عند الضغط عليه في مقدمة الباص يقوم بالإتصال بصاحب الباص أو سائق الباص إن خرج وأغلق الباص على أحد، وذلك بشكل تلقائي كإنذار أن هناك شخصا ما داخل الباص.

شاهد الفيديو وشاهد عبقرية هذا الطفل العماني الذي أبهر الجميع، وتمنوا ان يتم تبني فكرته ومشروعه وتنفيذه فورا لإنقاذ حياة الطلبة:

- Advertisement -

إقرأ أيضا:

عضو المجلس البلدي تطالب بإغلاق جميع مدارس سلطنة عمان التي لا تلتزم بالسلامة بعد إختناق طفلة في باص مدرسة

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.