إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تعرف على القاتل الصامت لسكان دولة الكويت

الدبور – القاتل الصامت لسكان دولة الكويت، الذي يقتل ١٠ ٪ من سكان الدولة الصحراوية بصمت وبدون تدخل من أي أحد لإيقافه، القاتل الذي لا تعرفه هو التلوث.

فقد قالت الأخصائية البيئية الأمريكية “سومي ميهتا” إن تلوث البيئة مسؤول عن مقتل10% من سكان الكويت سنويا، وأضافت في ورشة العمل التي أقامتها السفارة الأمريكية بعنوان “الإعلام البيئي والتلوث الجوي” مساء الثلاثاء، أن “البيئة الصحراوية ليست المصدر الوحيد للتلوث في الكويت فهي تشكل حوالي 50% فقط والباقي يتوزع على انبعاثات الكربون من عوادم السيارات والصناعات البتروكيماوية والنفطية وأسباب أخرى”.

ولفتت “ميهتا” إلى أن حوالي خمسة ملايين شخص يتوفون نتيجة للتلوث البيئي سنوياً بشكل أو بآخر.

وكشفت عن أن الدراسات والمؤشرات العالمية المعتمدة تبين أن 90% من سكان العالم يتنفسون هواء غير صحي، مشيرة إلى أن “تأثير التلوث الجوي يستغرق فترة طويلة لكي تظهر أعراض تأثيره على صحة الإنسان”.

وشددت على ضرورة وجود شفافية مطلقة في المعلومات البيئية وعدم حجب أي معلومة أو توضيح أو إحصائيات من قبل المسؤولين عن أي وسيلة إعلامية تحاول البحث عن الحقيقة أو الحلول.

وفي وقت سابق، كشف تقرير أصدره موقع EcoExperts عن التلوث العالمي أن ست دول خليجية جاءت في مقدمة الدول الأكثر تلوثا وهي السعودية، والكويت، وقطر، والبحرين، والإمارات، وسلطنة عمان، ثم تركمنستان وليبيا وكازاخستان وترينيداد وتوباغو.

إقرأ أيضا:

فتاة الأبراج العارية في الكويت تشعل مواقع التواصل وتثير غضب الشارع.. شاهد الفيديو

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد