شاهد بالفيديو كيف إستفز الجمهور الأردني الجمهور و المنتخب الكويتي بهتاف صدام حسين

1

الدبور – في حركة إستفزازية من قبل الجماهير الأردني في مباراة و الكويت، قام أحد مشجعي المنتخب الأردني بتوجيه الجماهير بهتاف صدام حسين لحظة دخول جماهير المنتخب الكويتي المدرجات، وهو ما حصل فعلا.

حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لجماهير أردنية قامت باستفزاز الجماهير الكويتية قبيل لقاء منتخبيهما على ملعب عمان الدولي، ضمن التصفيات المشتركة لمونديال قطر وكآس آسيا

وطالبت وسائل إعلام كويتية اتحاد الكرة المحلي بتقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي ”الفيفا“ والاتحاد الآسيوي بسبب هتافات الجماهير الأردنية للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، خلال مباراة الأردن والكويت على استاد عمان الدولي.

واعتبرت وسائل الإعلام الكويتية أن هذه الصيحات والأهازيج ”مشينة“ من قبل بعض الجماهير الأردنية، في محاولة لاستفزاز الجمهور الكويتي الذي يتابع المباراة.

- Advertisement -

ونشر ناشط كويتي صورة من حرض الجماهير على الهتاف كما إنه واضح في الفيديو وهو يقول لهم أول ما يجوا بنهتف صدام حسين، حيث علق الناشط على الفيديو ما نصه: “الجمهور الاردني اول ماييجوا ( ) قولوا صداااام حسين. الشخص واضح بالفيديو. هل سيتم معاقبته؟

الفيديو و الهتاف الذي إعتبره الكثير من النشطاء في الأردن نفسها مسيء وتافه ومستفز من جميع النواحي، فحتى من يحب صدام لا يمكن إستخدام اسمه بهذه الطريقة التافه كلعبة أو أداة لإستضافة جمهور هو ضيف على أرض الأردن، وفي لعبة رياضية.

ورد بعض النشطاء في الكويت بردود غير مناسبة أيضا، مما قد يشكل أزمة عبر منصات التواصل الإجتماعي وجدال وشتائم بين الطرفين من جديد.

وحسم التعادل السلبي، الخميس، مباراة المنتخب الأردني مع ضيفه الكويتي، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية للمرحلة الثانية لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022.

لم يقدم الفريقان الأداء المنتظر، وظهر الهجوم في الجانبين في أقل مستوياته وسط تألق وقوة من لاعبي الدفاع والوسط في المنتخبين، وكانت الخطورة قليلة للغاية على الحارسين، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وفي وقت سابق اليوم بنفس الجولة للمجموعة ذاتها، أمطر المنتخب الأسترالي مرمى ضيفه النيبالي بخمسة أهداف نظيفة.

بذلك، تتصدر أستراليا المجموعة برصيد 6 نقاط، والكويت الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الأردن، والنيبال الرابع برصيد 3 نقاط، والصين تايبيه الخامس والأخير دون رصيد من النقاط.

You might also like
1 Comment
  1. Zain says

    هو في غيرهم الفلسطينين الي حاصلين عارقم وطني وعايشين بالاردن الفلسطينين مرضين نفسيا طول عمرهم هيك مؤذيين

Leave A Reply

Your email address will not be published.