نورا المطيري تطاولت على المرأة اليمنية، و النشطاء أمطروها بتعليقات جعلوها مسخرة تويتر

1

الدبور – تطاولت الكاتبة الإماراتية والباحثة السياسية و التي لها مؤلفات كثيرة وترأس موقع او صحيفة وتكتب في عدة صحف، والقائمة تطول، تطاولت على المراة اليمينة ووصفتها بأوصاف تنم عن جهل في التاريخ وفي الحاضر، كعادة كل مطبلي شيطان العرب بن زايد.

الكاتبة نشرت تغريدة على حسابها على موقع تويتر وصفت المراة اليمينة بأنها جارية وجاهلة وسلعة تباع وتشترى، طبعا ليست كل نساء ، فهي كسيدها قسمت إلى قسمين قسم جاهل لأنه وقف ضد الإحتلال الإماراتي وقسم مثقف لأن فيه من يقف مع الإحتلال و تقسيم جغرافيا، فمثلا المراة في الجنوب تتمتع بكل حقوقها ومتعلمة ومثقفة وشريكة غير المرأة اليمنية في شمال فهي جاهلة وسلعة.

وقالت المطيري (المثقفة) في تغريدة لسعها الدبور ما نصه: “صديقة من اليمن، قالت لي، أن المرأة في صنعاء، وفي شمال اليمن عموما، ما زالت في مرحلة الجاهلية، مجرد جارية وخادمة، يظنون أنها لا شيء، والسبب هو الجهل المدقع، قالت: لن يتطور اليمن يوما، إذا لم تصبح المرأة شريكة للرجل، في كل شيء..! اعتقد شخصيا، أنه في الجنوب، المسألة مختلفة كليا..!”

التغريدة أثارت غضب وسخرية النشطاء في موقع التغريد تويتر، ورد عليها الصحفي اليمني عباس الضالع بدرس قصير لها من التاريخ لعل ثقافتها تتنور بعيدا عن ضغوط ولي عهد أبوظبي، فقال ما نصه: “اول ملكة في الجزيرة العربية من اليمن…. اول حاكمة في الجزيرة العربية من اليمن…. اول وزيرة من اليمن….. اول سفيرة من اليمن….. او سائقة سيارة من اليمن….. اول ثائرة من اليمن…. اول امرأة حصلت على نوبل من اليمن…..  نساء اليمن شريك الرجل في كل المجالات كونوا مثل اليمن وكفى”

- Advertisement -

وتوالت الردود من النشطاء عليها منها الساخر ومنها المضحك على ما وصلت إليه من يصفون أنفسهم بكتاب، الدبور لسع بعض التغريدات التي جعلت من الباحثة السياسية الإماراتية مسخرة تويتر.

  • بنظر من أرجل ، نساء اليمن أم رخوم الإمارات هولاء الذين يهزون مؤخراتهم في شوارع #دبي و #ابوظبي
  • كلام غير صحيح. المرأة اليمنية متقدمة كثيرا مقارنة بشعوب العالم الثالث. تحظى بمكانة وتقديرعاليين ووصلت إلى أرفع المواقع القيادية في المجتمع..وهناك تقاليد قديمة ومستوى ثقافي وحضاري متقدم في اليمن جعلها تحكم قبل قرون،بل قبل آلاف السنين ..راجعي معلوماتك ومرحب بالرأي والرأي الآخر.
  • كيف شكل الكرة الأرضية يا نورا ؟؟؟؟
  • المراه عندنا اكبر بكثير من ان تتكلمي عنها المراه في الجامعات والمدارس والمستشفيات المراكز الحكوميه المراه عندنا شرف ودين واخلاق وعمل وليست بحاجه لانفتاح شذاذ الافاق وفنادق العهر.
  • مشكلتكم الغباء المستحكم فيكم … هذا الغباء جعلكم محل إستحمار دائم … حتى من أصدقائكم ..
  • كفى كذبا.. المرأة اليمنية متعلمة ومثقفة ودكتورة ومهندسة ومحاميه وأديبة وشاعرة ومعلمة وأكاديمية وإعلامية وحقوقية ….الخ من قبل أن تتعلمي أنتي النسخ واللصق الذي تعيشين وتعتاشين عليه. توقفي عن إرضاء الداعمين لك على حساب اليمنيين. كل ويوم والتمادي يزداد بشكل مسيئ ولايمكن السكوت عليه
You might also like
1 Comment
  1. ابو باسل says

    المستجمرؤن من دولة الخمارات العهرية والتي ماكانت لتكون على خارطة هذا العلم المنكوب بقيادته كثيرا ما يتطاولون على أسيادهم وأصحاب الفضل عليهم فتارة يتطاولون على المصري وطورا على الفلسطيني وطورا على اليمني
    ظنا منهم أن ارتفاع الصوت يعني الحقبة ويجهلون أو يتجاهلون أنهم من نسل قراصنة بحر العرب اي أنهم شذاذ آفاق

Leave A Reply

Your email address will not be published.