رواتب القوة الأمريكية التي يدفعها بن سلمان لحماية عرشه ممكن أن تقضي على الفقر في السعودية

0

الدبور – رواتب الجنود الأمريكيين التي تم الكشف عنها، ممكن أن تقضي على الفقر في مناطق كثيرة في ، وبالتالي الشعب السعودي نفسه من سيحمي عرش وليس الرئيس الأمركي ترامب، الذي يقبض ثمن شربة الماء حتى من أموال الشعب.

حيث كشف الخبير الإيراني في شؤون الشرق الأوسط “حكم أمهز”، جانبا من التكاليف المالية التي ستدفعها السعودية في صورة رواتب للقوة العسكرية الأمريكية الإضافية التي أعلن البنتاغون في وقت سابق هذا الأسبوع عن إرسالها إلى الرياض.

وذكر “أمهز ” أن مصادر أمريكية لم يسمها، تحدثت أن راتب الجندي الواحد من تلك القوة يبدأ من 25 ألف دولار شهريا، وهناك بعض الضباط يتجاوز راتبهم 100 ألف دولار.

وأضاف أن هذا الأرقام بخلاف ما سيتم دفعه للإدارة الأمريكية والإمكانيات العسكرية التي ستعمل في هذا الإطار.

والجمعة، قال الرئيس الأمريكي إن السعودية وافقت على الدفع مقابل “أي شيء تقوم به” الولايات المتحدة، بما في ذلك إرسال قوات ومعدات دفاعية إلى السعودية لتعزيز قدرات الدفاع عن المملكة ضد التهديدات الإيرانية.

- Advertisement -

 وفي وقت سابق الجمعة، أعلن البنتاجون اعتزامه إرسال ألفيّ جندي إضافيين إلى السعودية، وسربين من الطائرات ومنظومتي “ثاد” و”باتريوت” الدفاعيتين، دون تحديد جدول زمني لذلك.

ويرفع قرار البنتاجون عدد القوات الأمريكية التي تم نشرها في السعودية منذ هجمات شركة “أرامكو” في سبتمبر/أيلول الماضي إلى 3 آلاف جندي.

ومنتصف سبتمبر/أيلول الماضي، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي “بقيق” و”خريص” التابعتين لـ”أرامكو”، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبنته جماعة “الحوثي”.

شاهد أحد أحياء مكة العشوائية المدينة التي ولد بها الرسول عليه الصلاة والسلام، وهي صورة من موقع سعودي، أليست أولى بكل هذه المصاريف؟

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.