شاهد بالفيديو .. سعودي يتعمد دهس جمل بمركبته بطريقة بشعة وتركه في الشارع

0

الدبور – إنتشر على مواقع التواصل الغجتماعي فيديو لسعودي قام بدهس جمل في الشارع متعمدا بطريقة مؤلمة وبشعة وتركه في الشارع، في فيديو أثار غضب النشطاء من التصرف الوحشي الذي قام به السعودي.

حيث وثق مواطن سعودي حادث ارتطام مركبة يقودها سعودي بأحد الجمال السائبة بإحدى الطرق في العظمى.

وكان المواطن لحظة التقاط الفيديو يوثق عبور الجمال للطريق والذي يؤثر على سلامة السيارات المارة، ويوضح كيف أنه تلافى الاصطدام بها.

وغضب قسم من النشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي من هذا التصرف الأرعن، وأن الجمال واضحة إنها تقطع الشارع وكان بغمكانه تخفيف السرعة أو الإبتعاد عنها، ولكنه تعمد دهسها.

وفي نفس السياق، عبر بعض النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي عن أسفهم لإهمال بعض ملاك الإبل إبعادها عن الطرق، الأمر الذي يتسبب بخسائر في الأرواح، إضافة إلى الخسائر المادية والإعاقات الناجمة عن هذا النوع من الحوادث.

- Advertisement -

وطالبوا بفرض عقوبات مشددة على ملاك الإبل المهملين لجوانب السلامة.

وكان مجلس الوزراء السعودي أصدر قراراً العام الماضي يلزم ملاك الإبل بوضع الشريحة الإلكترونية الخاصة بمشروع الترقيم والتسجيل الإلكتروني للحيوانات لدى وزارة البيئة والمياه والزراعة.

في حين كشفت إحصائية رسمية لوزارة النقل عام 2018 أن الحوادث الناتجة عن الحيوانات السائبة بلغت 355 حادثاً تسببت بوفاة وإصابة 287 شخصاً.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.