حادث مروع في السعودية العظمى راح ضحيته أكثر من 30 معتمرًا من الأردن وجنسيات أخرى، (صور)

0

الدبور – وقع في السعودية العظمى التي تجني مليارات من الحجاج و المعتمرين ومازالت طرقها خطرة خصوصا ما بين مكة و المدينة، ويتعرض العشرات للموات كل عام في هذا الطريق الذي أصبح طريق الموت وليس طريق الهجرة.

و أفادت تقارير إخبارية بوفاة أكثر من 30 معتمرًا وأُصيب 5 آخرون بإصابات متفرقة، في حادث مروري، بالمملكة العربية السعودية.

وبحسب صحيفة سبق المحلية ”وقع الحادث حين تصادمت مركبة مع حافلة تقل معتمرين من جنسيات مختلفة، بالكيلو 170 بطريق الهجرة بين المدينة المنورة، ومكة المكرمة“، وقالت مصادر أخرى أن معظم الضحايا من ، حيث كانت حملة من .

وأشار المصدر إلى ”اشتعال النيران في الحافلة، بعد الاصطدام، ما أدى إلى وفاة أكثر من 30 شخصًا، وإصابة 5 آخرين، تم نقلهم إلى المستشفى“.

- Advertisement -

ويظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء، على منصات التواصل الاجتماعي، وقالوا إنه للحادث النيران وهي تشتعل، دون أن تتضح معالم الحافلة.

وقال ناشط نشر الفيديو ما نصه: “إنا لله وإنا إليه راجعون ????
حادث مروع بين مركبة وحافلة معتمرين أردنية على طريق المدينة المنورة – مكة المكرمة نتج عنه وفاة 30 معتمرا واصابة آخرين. ووفقا للمصادر فإن النيران اشتعلت سريعا في الحافلة عقب اصطدامها بالمركبة.”

ويظهر مقطع آخر، للحادث تم تداوله إيضا عبر منصات التواصل الاجتماعي، حافلة ركاب متفحمة، بينما لا تزال ألسنة اللهب تتصاعد منها.

وفي تحديث جديد: نشرت وكالة الأنباء السعودية، مساء الأربعاء، تفاصيل جديدة حول حادث “” المفزع، الذي وقع بالأمس بالمدينة المنورة.

وذكرت الوكالة السعودية “واس” أنه ارتفع عدد قتلى حادث “العمرة” بالمدينة المنورة إلى 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين، وذلك إثر حادث اصطدام حافلة بمعدة ثقيلة.

وقد صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة، بأنه عند الساعة السابعة من مساء أمس الأربعاء، باشرت الجهات الامنية المختصة بمساندة من هيئة الهلال الأحمر السعودي، حادث اصطدام حافلة خاصة مُستأجرة تنقل (39) تسعة وثلاثين شخصاً من المقيمين بالمملكة، من جنسيات آسيوية وعربية بمعدة ثقيلة (شيول).

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.