شاهد بالفيديو كيف أطلق مرافق الوزير اللبناني الرصاص الحي على المتظاهرين

0

الدبور – إنتشر على مواقع التواصل الغجتماعي الفيديو الكامل لعملية إطلاق النار على المتظاهرين في من قبل مرافق وزير لبناني خلال مرور موكبه الفاخر من امام المتظاهرين الذي رفضوا فتح الطريق للموكب، الذي أصر على المرور من بين المتظاهرين الذين خرجوا بعد إعلان الحكومة اللبنانية فرض ضريبة جديدة على برنامج المكالمات المجاني الواتس أب.

وظهر في الفيديو مرافق الوزير اللبناني أكرم شهيب في رياض الصلح، يُظهر بوضوح كيف خرج  من السيارة وبدأ بأطلاق النار بدون أي سبب.

وتجمع الشباب عليه وقالوا له اطلق النار علينا يا عيب الشوم عليكم بس.

واستمر المرافق بإطلاق النار العشوائي في الهواء لإخافة المتظاهرين الذي تصدوا له بأجسداهم، وبعدها بدأ في ضرب بعضهم وإزاحتهم من الطريق بالقوة، الدبور لسع الفيديو الكامل الذي صوره أحد النشطاء لحظة وقوع الحدث ولحظة نزول الحارس الشخصي من سيارته بدون سبب وإطلاق النار بشكل عشوائي وغير مسؤول من سلاح رشاش.

https://twitter.com/Cairo67Unedited/status/1185037180210761728?s=20

- Advertisement -

و أصيب عشرات المتظاهرين اللبنانيين، بحالات إغماء، فجر الجمعة؛ جرّاء إلقاء القوى الأمنية قنابل الغاز المسيل للدموع في ساحة رياض الصلح مقابل السراي الحكومي وسط العاصمة بيروت؛ لتفريقهم.

وقال شهود عيان إن ”القوى الأمنية عملت على إخلاء ساحة رياض الصلح من المتظاهرين، بإطلاق قنابل الغاز، وخراطيم المياه، كما عملت على ملاحقتهم وضربهم بالهراوات، فيما تحدث متظاهرون عن اعتقال عدد منهم“.

فيما ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، يوم الجمعة، أن اثنين من العمال الأجانب في لبنان لقيا حتفهما اختناقًا جراء حريق امتد إلى مبنى قريب من احتجاجات حاشدة تشهدها العاصمة اللبنانية بيروت.

ويشهد لبنان منذ مساء الخميس احتجاجات في مناطقه كافة ولا زالت مستمرة، احتجاجاً على فرض ضرائب جديدة، وعلى الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بالبلاد.

إقرأ أيضاجريمة مروعة في الإمارات: زوج يقطع زوجته الاولى بمساعدة زوجته الثانية

كما أقدم المتظاهرون على نصب خيم في بيروت ومناطق أخرى بهدف البقاء غي أماكن الاعتصام حتى إسقاط الحكومة وفق قولهم، ووقعت مواجهات مع القوى الأمنية قرب السراي الحكومي في ساحة رياض الصلح.

وجاءت الاحتجاجات تلبية لدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي انتشرت عقب إعلان الحكومة، تضمين ضرائب جديدة في موازنة العام القادم تطال قطاع الاتصالات المجانية عبر الهاتف الخلوي، وغيره، بهدف توفير إيرادات جديدة لخزينة الدولة.

ورغم أن لبنان يشهد تظاهرات متقطعة في الآونة الأخيرة رفضًا لتردي الأوضاع الاقتصادية إلا أن تظاهرات الخميس المستمرة جاءت أكثر زخمًا.

وعلى إثر ذلك قررت وزارة التربية والتعليم العالي في البلاد، الخميس، تعطيل المدارس والجامعات، الجمعة، بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، وفق بيان صادر عنها.

وفي وقت سابق الخميس، قالت وزيرة الداخلية اللبنانية ريّا الحسن إنّه ”لا استقالة لرئيس الحكومة سعد الحريري في الوقت الراهن لأن الاستقالة لا تحقق أي هدف“.

واعتبرت الحسن في حديث لفضائية ”الميادين“ التي تتخذ من بيروت مقرًا لها أن معظم التظاهرات سلمية ”ولدى قوى الأمن تعليمات بعدم التصادم معها.“

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.