مسؤول إماراتي كبير: محمد بن زايد سيذهب بنفسه إلى إيران لتوقيع الإتفاقية بين البلدين

0

الدبور – بعدما صرحت إيران إلى أنها توصلت إلى إتفاقية مع بناء على طلبها، تقضي بإنهاء جميع الخلافات وإنهاء حالة العداء على مواقع التواصل الإجتماعي بين البلدين، حتى صرح مسؤول إماراتي أن شيطان العرب ولي عهد أبوظبي سيزور إيران قريبا لتوقيع الإتفاقية.

حيث كشفت الرئاسة الإيرانية الخميس، عن تقديم الإمارات مبادرة لتسوية القضايا السياسية بين البلدين، في ظل تحسُّن العلاقات بينهما بالآونة الأخيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن رئيس مكتب رئاسة الجمهورية محمود واعظي، قوله: إن “الإمارات تقدمت بمبادرة لتسوية القضايا السياسية مع ”. وأوضح واعظي أن “السياسة الخارجية لإيران كانت على الدوام تتمثل في إقامة علاقات ودية مع دول الجوار”.

وصرح اليوم مسؤول إماراتي في جهاز المخابرات ويغرد تحت إسم منذ سنوات طويلة، وتصدق تسريباته بالعادة أن محمد سيزور إيران قريبا، وقال في تغريته التي لسعها الدبور ما نصه:

“انباء تتداول خلف الكواليس، عن زيارة محتمله للشيخ محمد بن زايد الى ايران.”

- Advertisement -

يشار إلى أن العلاقات الإيرانية-الإماراتية شهدت تقدماً، خاصة بعد إرسال أبوظبي وفداً أمنياً إلى طهران، خلال يونيو الماضي، لبحث قضايا التعاون الحدودي وتبادل “معلومات أمنية”، وسبق ذلك إرسال أبوظبي مندوبين إلى إيران للحديث حول السلام، في سابقة لم تحدث منذ بدء حرب اليمن.

في 30 يوليو الماضي، وصل وفد من خفر السواحل الإماراتي، يتكون من 7 أفراد، إلى إيران لبحث التعاون الحدودي بين البلدين، في إطار المشاركة في الاجتماع السادس المشترك لخفر السواحل الإيراني والإماراتي.

وفي 14 أكتوبر الجاري، نقلت وكالة أنباء “إيسنا” الإيرانية عن مصدر رسمي مطلع، قوله إن مسؤولاً إماراتياً زار طهران مرتين خلال الأسابيع الماضية، دون مزيد من التفاصيل.

جاء ذلك رداً على موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، الذي كشف عن وجود مستشار الأمن الوطني الإماراتي، طحنون بن زايد آل نهيان، في العاصمة الإيرانية طهران، منذ 48 ساعة.

إقرأ أيضا:

إيران: الإمارات قدمت مبادرة لتسوية جميع الخلافات وستعود لحضن إيران وتترك السعودية العظمى

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.