التوقيع على مذكرة تفاهم بين سلطنة عمان و إيران لتبادل الخبرات في المجالات السياحية (فيديو)

0

الدبور – في خطوة من شأنها خلق فرص عمل جديدة وإضافة مدخول جديد للبلدين، تم التوقيع بين و مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات السياحية وفتح المجال للإستثمارات السياحية بين البلدين، وتسهيل إراءات دخول وخروج مواطني البلدين بين و السلطنة.

من جانبه، نوه علي أصغر مونسان وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية الإيراني، الذي يزور حاليا عمان على رأس وفد يتكون من 60 شخصا من القطاع الخاص، بـ “الدور البناء” الذي لطالما لعبته سلطنة عمان في منطقة الخليج.

وسبق أن قررت الحكومة الإيرانية، منذ عام واحد، يوم 23 أكتوبر 2018، إلغاء تأشيرات الدخول من جانب واحد عن المواطنين العمانيين الراغبين في زيارة إيران.

وترتبط إيران بعلاقات اقتصادية وتجارية مع عمان، التي ساهمت خلال السنوات الأخيرة في فتح قنوات تواصل بين الحكومة الإيرانية والإدارة الأمريكية، إضافة إلى سعيها للعب دور الوسيط في خفض التوتر الراهن بين الطرفين في منطقة الخليج.

إقرأ أيضامسؤول إماراتي كبير: محمد بن زايد سيذهب بنفسه إلى إيران لتوقيع الإتفاقية بين البلدين

- Advertisement -

و قال يوسف بن علوي وزير الخارجية العماني، إن بلاده تدرس إلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الإيرانيين، مشيدا بحالة العلاقات بين السلطنة والجمهورية الإسلامية.

وأضاف بن علوي، حسبما نقلته عنه وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية: “لدينا علاقات عريقة مع إيران وفي كل مرة أزورها أشعر وكأنني في بلدي”.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.