الثورة العراقية تتجدد و الثوار يتحركون ليلا ويربكون الأمن، ومليار بن زايد تبخر

0

الدبور – تجددت بعد الزخم الإعلامي الذي حصلت عليه الثورة اللبنانية، ولأن الشعوب تشجع بعضها البعض للقيام ضد الظلم و الفساد، ولأن الشعب اللبناني تخلص من طائفيته وخرج، لأن الفساد لا طائفة ولا دين له، كما الجوع و الذل لا طائفة ولا دين له، خرج الثوار في العراق ليلا و أربكوا الأمن العراقي.

و فرقت القوات الأمنية العراقية، متظاهرين بالقوة، بعدما نجحوا في اقتحام المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد، ما أسفر عن إصابة أحدهم.

واستخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والمياه الحارة والرصاص الحي، لصد المتظاهرين، الذين تراجعوا إلى أمام مجلس النواب، قبل أن يتم إخراجهم إلى خارج المنطقة الخضراء.

وعاد أغلب المتظاهرين إلى ساحة التحرير، فيما لا يزال البعض متجمعين أمام مجلس النواب.

- Advertisement -

واستؤنفت التظاهرات المناهضة للحكومة مساء الخميس في العراق، في وقت أُطلِقت دعوات إلى خروج تظاهرات الجمعة.

وقال الملازم أول في شرطة بغداد سعيد الحميدي، في وقت سابق، إن ”قوات الأمن أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى المنطقة الخضراء بالكتل الكونكريتية كإجراء احترازي للحيلولة دون وصول المحتجين إليها“.

وتضم المنطقة الخضراء مقار الحكومة والبرلمان ومنازل المسؤولين والبعثات الدبلوماسية الأجنبية. وتحولت على مر السنوات إلى رمز لانعزال الطبقة السياسية عن الشعب.

وكان ضابط أمن في جهاز المخابرات الإمارتي قد قال في السابق أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد قام بدفع مليار دولار الى مناصفة مع ولي عهد السعودية التي تعادي إيران أيضا، وذلك لإخماد الثورة العراقية بأي طريقة كانت.

وقال الضابط الأمني و الذي يغرد تحت اسم بدون ظل في تغريدة لسعها الدبور ما نصه: “مليار دولار تم ارسالها للحكومة العراقية مناصفة بين السعودية والامارات مقابل اجهاض الثورة فيها.”

إقرأ أيضا:

ولي عهد أبو ظبي شيطان العرب أرسل مليار دولار لإجهاض الثورة في العراق

ونشر الإعلامي عمر الجنابي فيديو لمظاهرات العراق، ولتجدد الثورة العراقية من جديد بعد توقفها لفترة، وقال في تغريدته التي لسعها الدبور ما نصه: “بغداد تفرح.. بغداد تتنفس.. ساحة التحرير للشعب والشوارع والسلحات الأخرى في البلاد للشعب فرار الطبقة السياسية الحاكمة من (جحرهم) “المنطقة الخضراء” دليل على إنهم مجرد لصوص يخشون حساب الشعب”

اشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..

https://t.me/Dabboor

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.