“كيار” عاصفة مدارية جديدة ستضرب سلطنة عمان بقوة

0

الدبور – كيار هو اسم العاصفة المدارية الجديدة التي ستضرب سلطنة عمان، وعندما تطلق السلطنة اسم على أي عاصفة فهذا يعني إنها عاصفة مدارية قد تسبب الأضرار وقد تكون خطرة.

و نشرت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة في الأرصاد الجوية العمانية تحديثًا حول مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب في الساعة الثامنة صباحًا.

وقالت الهيئة بأن تصنيف الحالة تطور إلى عاصفة مدارية تمت تسميتها “كيار”، بسرعة رياح تبلغ من 34 – 45 عقدة حول المركز شرق بحر العرب.

و رسمت البحرية الامريكيه  مسارا جديدا شمالي غربي للعاصفة المدارية #كيار في #بحر_العرب ولا تزال التغييرات واردة ومستمره في الايام القادمة، حسب ما تم التصريح به.

- Advertisement -

ونشر ناشط متخصص فيديو توضيحي لحركة العاصفة المدارية كيار، وقال في تغريدته : “شاهد إلتفاف الخلايا حول العاصفة خلال الساعات الماضية ونلاحظ تماسكها حول مركز النظام وهذا ما يجعلها تتطور بشكل متسارع خلال الساعات المقبلة .. تبلغ سرعة الرياح حالياً حول مركزه حسب البحرية الأمريكية 40 عقدة والضغط 996 مليبار .”

بينما قالت صفحة طقس نجران أن العاصفة المدارية #كيار تحت المتابعة وبالمصادفة سيعقبها عاصفة مدارية أخرى مباشرة ربما تتفوق عليها بالقوة ولازالت تحت المتابعة وسنتطرق للمستجدات في حينه.

و من المتوقع أن تأتي عاصفة ثانية من جهة البحر المتوسط، و التخوف من إندماجها مع عاصفة كيار من بحر العرب، وهنا الخطورة.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.