عجول الإحتلال تتسبب بأزمة بين محمد إشتية وجهاز المخابرات.. فلسطين ستضيع من وراء بقر الإحتلال

0

الدبور – العجول “الإسرائيلية” تسبب في خلافات و أزمة كبيرة في التي إنشغلت في الفترة الأخيرة لا نقاش لها في الإجتماعات إلا العجول وهي بقر الإحتلال، فهناك من قرر وقف إستيرادها، وهناك من يعتبر وقف إستيرادها يضر بالأمن القومي وربما ستضيع والقضية إذا لم يحضر بقر الإحتلال إلى مناطق السلطة.

حيث كشف تقرير عبري الجمعة، أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية هدد بالاستقالة من منصبه في حال ألغت السلطة الفلسطينية قرار حكومته بوقف استيراد العجول من إسرائيل، الذي اتخذته في إطار المقاطعة والانفكاك التدريجي عن الاقتصاد الإسرائيلي.

وذكر موقع ”124news“ العبري، أن القياديين في السلطة الفلسطينية وحسين الشيخ يضغطان على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من أجل سحب قرار مقاطعة استيراد العجول من إسرائيل.

وبحسب الإذاعة العبرية، فإن إسرائيل تدرس اتخاذ سلسلة من الخطوات ضد السلطة الفلسطينية، إذا لم تتراجع عن قرارها وقف استيراد العجول.

وأفاد الموقع في تقريره بأن هناك خلافات كبيرة في القيادة الفلسطينية، حول الخطوة التي يقودها رئيس الحكومة الفلسطيني محمد إشتية، الذي يهدد بالاستقالة إذا طُلب منه سحب قرار عدم استيراد العجول من إسرائيل.

- Advertisement -

إقرأ أيضاموقع عبري: طائرة نتنياهو حطت سرا بالرياض.. ما سر الزيارة التي لم يعلن عنها؟

ونقل الموقع عن مصادر فلسطينية قولها إن اثنين من كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية، هما رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، وحسين الشيخ، ناشدا رئيس السلطة الفلسطينية أبومازن بطلب لسحب قرار إشتية.

ووفقًا للمصادر، فقد استاء إشتية من تدخل فرج والشيخ، وألمح في محادثات مغلقة، إلى أنه سيستقيل إذا أُجبر على سحب القرار، والرضوخ للضغوط الإسرائيلية.

ويقول معارضو قرار إشتية في رام الله، إنه تم اتخاذه دون إيجاد بديل مناسب، ودون أي استعدادات من قبل السوق الفلسطينية.

وتدرس إسرائيل الرد على القرار الفلسطيني، بإيقاف إدخال التبرعات، والسلع والمنتجات والمعدات من الخارج إلى الأراضي الفلسطينية، إلى جانب إيقاف تصدير زيت الزيتون والتمور من السلطة الفلسطينية إلى الدول العربية.

وأفادت الإذاعة العبرية، بأن الخطوات الأولى في هذا الموضوع، قد تشرع ابتداء من الأسبوع المقبل.

وأبلغ منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية كميل أبو ركن السبت الماضي نظراءه في السلطة الفلسطينية، أنها إذا لم تتوقف المقاطعة الاقتصادية من قبل السلطة، فيما يتعلق باستيراد الأبقار والمواشي من السوق الإسرائيلية، فستترتب على ذلك عواقب ”وخيمة“.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..https://t.me/Dabboor

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.