شاهد راقصة روسية ترقص في مدائن صالح بالقرب من المدينة ضمن برامج الترفيه

0

الدبور – إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو نشرته مدونة روسية على صفحتها وهي ترقص في بالقرب من مدينة الرسول عليه الصلاة و السلام، من ضمن الترويج لبرامج الترفيه الذي يقوم بها مستشار ولي عهد السعودية .

ويظهر في الفيديو الترويجي لمدائن صالح، التي لا تبعد كثيرا عن مدينة الرسول، الذي نهى عن الإقامة فيها أو شرب الماء من آباراها لأنها مدينة تعرضت لعذاب الله، تظهرالمدونة الروسية الشهيرة نتالي عثمان وهي ترقص أمام معلم من معالمها.

إقرأ أيضاراقصة عارية في مدائن صالح في السعودية بعدما فتحها بن سلمان في غزوة شتاء طنطورة

ولمن لا يعلم ما هي مدائن صالح، التي كانت تعرف قديماً بمدينة الحِجْر، هي موقع أثري يقع في إقليم الحجاز في شبه الجزيرة العربية، شمال غرب المملكة العربية السعودية وتحديداً في محافظة العُلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة.

يحتل المكان موقعاً إستراتيجياً على الطريق الذي يربط جنوب شبه الجزيرة العربية ببلاد الرافدين وبلاد الشام ومصر، كما أن للمكان شهرته التاريخية التي استمدّها من موقعه على طريق التجارة القديم الذي يربط جنوب شبه الجزيرة العربية والشام، والحجر اسم ديار ثمود بوادي القرى بين المدينة المنورة وتبوك.

- Advertisement -

ورد ذكر الحجر في القرآن على أنها موطن قوم ثمود، الذين استجابوا لدعوة نبي الله صالح، ثم ارتدُّوا عن دينهم وعقروا الناقة التي أرسلها الله لهم آية فأهلكهم بالصيحة.

و عن عبد الله بن عمر قال: «قال رسول الله Mohamed peace be upon him.svg وهو بالحِجْر: لا تدخلوا على هؤلاء المعذبين إلا أن تكونوا باكين، فإن لم تكونوا باكين فلا تدخلوا عليهم أن يصيبكم مثل ما أصابهم».

وفي بعض الروايات «أن النبي محمد لما مَرَّ بمنازلهم قنع رأسه، وأسرع راحلته، ونهى عن دخول منازلهم إلا أن تكونوا باكين». وفي رواية: «فإن لم تبكوا فتباكوا، خشية أن يصيبكم مثل ما أصابهم».

وتشدد العلماء في السعودية على مر عقود طويلة بمنع زيارة مدائن صالح أو الإقامة فيها، او زيارتها كسياحة للإطلاع على الأثار، قبل أن يأتي بن سلمان وينسف كل ما كانت عليه السعودية منذ نشأتها حتى إنقلابه على عائلته.

الفيديو الذي تم تداوله أثار ضجة بين النشطاء، وقال أحدهم إذا كان النبي أوصى بالمرور عنها بسرعة أو زيارتها وانت تبكي، فإن ابن سلمان أوصى بزيارتها وانت راقص وضمن برامج الترفيه.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.