الدبور يرصد تهور البعض في سلطنة عمان مع إعصار كيار، شاهد ماذا حصل مع فتاة عمانية (فيديو)

1

الدبور – رغم التحذيرات الكثيرة لاهالي المناطق التي تتعرض لإعصار الخطر الذي وصل إلى الدرجة الخامسة، قبل أن تعلن السلطات وصوله إلى الدرجة الثالثة و التي تعتبر مازالت خطرة، إلا أن البعض يجازف ويذهب إلى إستقبال الإعصار بالترحاب ومنهم بالسباحة أيضا مع هذه العواصف و حركة الامواج.

وشددت السلطات على الأهالي الإبتعاد عن الشواطئ و المنحدرات و الأودية التي تتجمع بها الأمطار، لأن سرعة الرياح لا يمكن مقاومتها، وقوة الامواج أيضا ستكون قوية وستضرب على الشاطئ وتصل إلى الشوارع المحادية للشاطئ.

الدبور رصد بعض الفيديوهات لإسقبال الشباب للإعصار وكأنه ضيف حل على السلطنة ويجب إكرامه، ففي فيديو تم تداوله قال ناشره أن الرصيف قد سقط على فتاة عمانية كانت من بين من تجمعوا على الشاطئ وقت ضرب الأمواج للرصيف الذي تم وضعه على الشاطئ.

ويبدو في الفيديو الذي تم لسعه من موقع تويتر قوة الأموا وكيف حتى الرصيف الأسمنتي لم يستطع مقاومة قوة المياه مع الرياح القوية.

- Advertisement -

ونشر ناشط فيديو آخر لمحاولة إنقاذ الفتاة من تحت الرصيف الذي وقع عليها، ويبدو تجمع الناس حولها لمحاولة إنقاذها بينما الأمواج تضرب بالرصيف.

وعلق النشطاء على الفيديو مستغربين من مجازفة البعض في حياتهم رغم كل التحذيرات التي صدرت من عدة جهات رسمية، حيث قال ناشط ما نصه: “الشرطه تحذر مرار وتكرار والناس بتستخف بالموضوع نسال الله لها الشفاء العاجل”

 

وفي فيديو آخر توجه الشباب الى الشاطء وقاموا بالسباحة و التزلج مع الأمواج وهم في قمة السعادة ولا كأن هناك إعصار ولا أمواج قوية، بل تم إستغلال قوة الأمواج للتزلج عليها حيث يتم سحبهم إلى الشاطئ، ومع إنها خطرة جدا إلا أن صوت من كان يصور يبدو إنهم كانوا مستمتعين بهذه الرياضة الخطرة.

ونشر ناشط فيديو لتجمع الناس في كما قال وتبدو الأمواج القوية وهي تضرب بهم وفي سياراتهم بقوة.

وفي فيدو أخر تشاهد كيف سقط الشباب على الأرض من قوة الأمواج التي وصلت إلى الشارع وكانت تضرب بقوة، الفيديو الذي أثار غضب النشطاء على موقع تويتر الذين علقوا بغضب لماذا يجازف البعض بحياته وحياة أطفاله ويذهب هناك.

إقرأ أيضاالسعودية غير: فتاة سعودية تتحرش جنسيا بشاب في مكان عام.. أهلا ترفيه (فيديو)

و قال المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة ( مستعدة) بأن سواحل السلطنة تشهد ارتفاعًا لأمواج البحر ابتداء من الساعة التاسعة صباحًا وذلك على سواحل بحر العرب وبحر تزامنا مع التأثيرات غير المباشرة لإعصار كيار.

وأوضح المركز بأن الارتفاع سيؤدي إلى مد مياه البحر إلى المناطق الساحلية المنخفضة.

ودعا المركز المواطنين والمقيمين على امتداد الشريط الساحلي لمحافظات السلطنة المختلفة اتخاذ الحيطة والحذر.

من جهة أخرى قالت الأرصاد العمانية بأن المد العالي سيكون بين الساعة (9-11) صباحا و(10-12) ليلا، مع ارتفاع الأمواج في بحر عمان (3-3.5 م) وبحر العرب (6-8 م).

اشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..

https://t.me/Dabboor

You might also like
1 Comment
  1. ديني الاسلام says

    ليست عمانية ولكن ذنب الطفلة في رقبة الاب اللي احضرها

Leave A Reply

Your email address will not be published.