زيارة جورج بوش مدمر العراق إلى سلطنة عمان تثير ضجة واسعة

1

أثارت زيارة الرئيس الأمريكي الأسبق الذي خاض حربا مدمرة على العراق التي أوصلت العراق لما هو عليه الأن وما زال يعاني آثار تلك الحرب المدمرة التي قتلت وشردت الملايين، عدا عن سرقة خيرات العراق، آثارت زيارته إلى جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي في السلطنة.

وكان جورج بوش قد ظهر في بعض الصور المتداولة وهو في زيارة الى مصنع حلوى السيفي الشهير بصناعة الحلوى العمانية، مما أثار غضب الكثير من أبناء السلطنة، خصوصا مع تزامن زيارته للسلطنة وجود إنتفاضة وحراك شعبي في العراق وسقوط الكثير من القتلى وإصابة عدد كبير منهم من آلة البطش التي أخلفها في العراق جورج بوش نفسه.

وعلق النشطاء على ت لك الزيارة التي قيل إنها ليست رسمية، بل زيارة عادية للسلطنة ولمصنع الحلوى لما تشتهر به السلطنة من أماكن سياحية ولشهر مصنع الحلوى كما أفاد بيان صدر عن المصنع نفسه بعد الضجة الكبيرة عليه، و التي وصلت المطالبة بمقاطعة منتجاته.

وجاء في بيان المصنع الرسمي الذي نشره على صفحته الرسمية على موقع تويتر، أنه تعقيبا على الضجة التي أثيرت على زيارة جورج بوش لمعرض المصنع في ، أن معارض المصنع تستقبل وفود سياحية كثيرة لما يحمل المصنع من شهرة واسعة، ولما تحمل من شهرة وصلت العالمية.

- Advertisement -

وأن المصنع يتقبل وفود رسمية وغير رسمية على مدار الساعة، وأضاف البيان إننا لم نعمل إلا على الحفاظ على الموروث العماني الأصيل، وأن الضيف يبقى ضيفا، وقد قام بزيارة عدة معارض ومحال في المنطقة ومنها معرضنا في سوق نزوى.

ولا نستطيع طرد الضيف مهما كان فهذا ليس من شيمنا ولا من ديننا، ونحن معكم للحفاظ على قيمنا وديننا وأخلاقنا، وأفاد البيان أن بعض الصور التي تم تداولها لا تمت للمعرض بصلة.

وقال ناشط معلقا على الهجمة القوية على المصنع، وقال ما نصه: “أصحاب المحل وغيره من المحلات أخطأوا بتصويرهم مع هذا”المجرم” ولكن بتقديم البضاعة مجبرين لأن هذا مبدأ إستقبال أي زبون ولا يمكن أن يكون غوغائيين ويطردوه لنستميح لهم العذر من باب قلة فهمهم وبوش ليس منظّر لتدمير العراق فقط بل مستشار لدوله جاره أستأجرته لتدمير الدول العربية”

وقال الدكتور حاتم الوهيبي في تغريدة غاضبة ما نصه: اسودت وجوهكم مع هالابتسامه مع سفاح المسلمين #جورج_بوش

وقال ناشط آخر معترضا على إستقبال بوش ومرفقا بتغريدته فيديو يذكر بحادثة ضرب جورج بوش بالحذاء في أحد المؤتمرات الصحفية له في العراق: أيام كنا نمجد الي حذف #جورج_بوش بالجوتي والحين نستقبله ف محلاتنا ب صدر رحب”

وقال ناشط آخر معترضا على هذا الكرم العماني لشخص لا يستحقه، حيث قال: “بعضُ الكرم ذٌل وخزي وعار وهوان … نحن لا ننسى ماذا فعلوا بالعراق من ذبح وسفك الدماء وهتك للأغراض! ما أحره من هوان وما أبهاه خنوع… هذا ليس كرمًا – أبدًا-“

إقرأ أيضا:شاهد بالفيديو آخر تطورات الإعصار كيار في بحر العرب وتأثيراته في سلطنة عمان واليمن

ونشر ناشط فيديو لجورج بوش وهو يتجول في أسواق نزوى ويستمع لشرح عن مصنع الحلويات العمانية:

وقال ناشط آخر معترضا على أخذ الصور التذكارية مع مجرم سفاح دمر العراق واغتصب نساء العراق، حيث قال ما نصه: #جورج_بوش الابن في حلوى السيفي (كما وصلني)… لكن السؤال: في حد عاقل يتصور مع نذل، دمر العراق تحت مسمى أسلحة الدمار الشامل؟ هل ندوس على كرامتنا لأجل صورة مع نذل مشهور، هو أقرب لأن يسمى هتلر العصر؟”

اشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..

https://t.me/Dabboor

You might also like
1 Comment
  1. عبدالرشيد محمود says

    المدمر الحقيقي للعراق هو صدام حسين وغالبية الشعب العراقي الظالم الفاسد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.