حمد بن جاسم يعرض على دول الحصار فرصة لن تعوض بإنهاء الأزمات في المنطقة

0

الدبور – رئيس وزراء الأسبق، عرض على و الإمارات فرصة قال إنها لن تعوض لإنهاء الأزمات التي تمر بها منطقة الخليج العربي و التي قد تؤدي إلى كارثة حقيقية.

حيث دعا رئيس وزراء قطر الأسبق الشيخ “حمد بن جاسم” دول الخليج إلى التعامل بشكل إيجابي ومسؤول مع رسائل لبدء حوار جاد تحت مظلة الأمم المتحدة.

وفي تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، الخميس، قال “بن جاسم” كما لسع الدبور: “كما نسمع هناك رسائل من إيران لدول المجلس لبدء حوار جاد تحت مظلة الأمم المتحدة”.

وأضاف “أنا أعتقد أن هذه فرصة مهمة يجب مناقشتها بكل مسؤولية من دول المجلس”.

واقترح “أن يضع الطرفان على الطاولة كل مخاوفهم بشكل واضح للوصول إلى تفاهم واتفاق، يطبع الوضع المتأزم في الخليج على الأقل من قبل أهله”.

- Advertisement -

إقرأ أيضاسخروا من إعصار كيار على سلطنة عمان وتمنوا دمارها، فغرقت إماراتهم بقليل من المطر

وحذر من أن “هذه الفرصة قد لا تتكرر إذا تم اتفاق بين إيران وأمريكا، لأنها ستكون غير ضرورية لإيران”.

وشدد على أنه “من المهم أن تكون هناك مسؤولية وتقدير موقف لهذا الوضع. وعلى دول المجلس أن لا تبني سياستها على الوضع الحالي بين أمريكا وإيران”.

والشهر الجاري، أبدت إيران، على لسان المتحدث باسم الخارجية “عباس موسوي”، استعدادها للدخول مع السعودية في محادثات لإزالة سوء الفهم وتخفيف التوترات بين الطرفين، سواء أكان ذلك عبر وساطة أو بدونها.

وكانت الرياض حملت طهران مسؤولية الهجمات التي استهدفت منشأتي نفط سعوديتين في 14 سبتمبر/أيلول الماضي، وهو الأمر الذي نفته إيران جملة وتفصيلا.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..

https://t.me/Dabboor

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.