ضجة في الكويت بعد معركة حامية الوطيس خلال صلاة الجمعة وبثت على الهواء (فيديو)

0

الدبور – ضجة عمت وسائل التواصل الإجتماعي وحال من الجدال والنقاش بعد أن حصلت داخل مسجد خلال ونقل تلفزيون المعركة على الهواء مباشرة قبل أن يقطع البث.

و تسببت الفوضى داخل مسجد سعود الراشد في دولة الكويت، حيث كان يتم نقل خطبة الجمعة مباشرة على تلفزيون دولة الكويت، في توقف خطيب الجمعة الشيخ عيسى الظفيري عن متابعة خطبته.

وكان تلفزيون دولة الكويت ينقل الخطبة، التي بدأها الشيخ الظفيري للتو، قبل أن يضطر للتوقف والصمت التام؛ بعد تصاعد أصوات، لم يتضح سببها، وارتباك مصلين داخل المسجد، في حين سُمع أحدهم يقول بصوت عال: ”وسع.. وسع“.

وفيما لم تعلق أي جهة رسمية حتى الآن على الواقعة، تتضارب الروايات حول ما حدث داخل المسجد، إذ يُظهر مقطع فيديو أحد الأشخاص داخل المسجد، وقد سقط على الأرض؛ ما أدى إلى ارتباك بين المصلين الذي تحلقوا حوله.

- Advertisement -

بينما قال شاهد عيان حضر القصة كاملة حيث كان يصلي هناك وقتها، و سرد المتحدث ما حصل في المسجد، قائلا: ”إن رجلا ملتحيا مكشوف الرأس دخل المسجد، ثم استأذن من الشيخ أن يسأله سؤالا، لكن الشيخ استرسل في الخطبة، فصار الرجل يقترب أكثر وأكثر من المنبر، ويصر على سؤال الشيخ، فطلب منه أحد الأشخاص المغادرة، فوضع الرجل يده في جيبه، ما أثار ارتباكا، وتدخل رجال الأمن، الذين حاولوا السيطرة عليه، في حين هدد الرجل قائلا سأوكزك.. مثل ما وكز موسى الإسرائيلي، ولاحقا صار يصرخ غزة، غزة، أين أنتم من غزة، حتى تمكن رجال الأمن من السيطرة عليه“.

إقرأ أيضاجريمة مروعة: طعن زوجته و بناته وانتحر بطريقة بشعة ..

وهجم عليه البعض واطرحوه أرضا وكان يصرخ و الله لأقتلنكم جميعا، وكان يحمل حجر داخله حديدة كما قال شاهد العيان في الفيديو المرفق:

ولاحقا ذكرت صحيفة ”الراي“ المحلية، أن رجال الأمن ألقوا القبض على كويتي ادعى أنه يحمل قنبلة في المسجد خلال خطبة الجمعة، وتبين أنه مختل عقليا.

وتم ضبط الكويتي الذي كان يصرخ قائلا: ”معي قنبلة.. ورح أفجرها“، ما تسبب بإرباك بين المصلين داخل المسجد وخارجه.

وأظهر مقطع فيديو آخر انتشر على مواقع التواصل، هلع المصلين الذين خرجوا من المسجد بالعشرات، بعد وقوع الحادثة.

وأحيل الشخص المختل إلى جهات الاختصاص، لاستكمال الإجراءات القانونية، في حين فتحت وزارة الإعلام تحقيقا مع طاقم فريق التصوير والبث التلفزيوني بشأن تصوير المقطع الذي تم بثه على الهواء مباشرة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.