تركي آل الشيخ يبشر الفتيات: لبس الشورت القصير ليس من مخالفات الذوق العام في السعودية

0

الدبور – بشر الفتيات في بقرار قانون الذوق العام الذي أقرته بعد الضجة التي صاحبت حفلات الترفيه و ما يحدث فيها.

حيث نفت مصادر سعودية، اعتبار ارتداء السروال القصير “الشورت”، ضمن مخالفات نظام “المحافظة على الذوق العام”.

ونقلت صحيفة “عكاظ”، عن مصادر، قولها إن “ارتداء الشورت ليست مخالفة تستوجب الغرامة المالية”.

ولفتت المصادر، إلى أن مخالفات المحافظة على الذوق العام الخاصة باللباس تشير إلى “ارتداء الملابس الداخلية، وثياب النوم، وارتداء ملابس في الأماكن العامة تحمل عبارات أو صورا أو أشكالا تخدش الحياء أو الذوق العام، أو تحمل أشكالا فيها إثارة للعنصرية أو النعرات أو الترويج لتعاطي الممنوعات أو الإباحية”.

وأضافت المصادر، أن اللائحة حددت أيضا، قواعد اللباس في الأماكن العامة لزوار المملكة، بمنع اللباس كاشف الصدر والقصير فوق الركبة، والملابسة الكاشفة للجسد.

- Advertisement -

وجاء حديث المصدر، ردا على ما تم تداوله مؤخرا، من أن إحدى الجهات المسؤولة أوقفت فنان سعودي (لم تكشف عن هويته)، بسبب تجوله في إحدى الفعاليات بالرياض، وهو يرتدي “شورت”، ليتم توقيفه في الحال وتغريمه مع طلب مغادرته المكان، وفي حالة عودته عليه الالتزام بلائحة المحافظة على الذوق العام، ومنها ارتداء زي محتشم.

ومع بداية 25 مايو/أيار الماضي، أعلنت السلطات السعودية، فرض غرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال أو ما يقارب 1400 دولار أمريكي على مخالفي “الذوق العام” في البلاد.

وكان مجلس الوزراء السعودي، وافق في 9 أبريل/نيسان الماضي، على لائحة المحافظة على الذوق العام، بعد أيام من موافقة من مجلس الشورى عليها في 27 مارس/آذار الماضي.

اشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..

https://t.me/Dabboor

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.