كل العالم يستورد من اليابان و الصين إلا سلطنة عمان تصدر لهم هذا المنتج

1

الدبور – كل العالم يستورد من اليابان و الصين مختلف أنواع البضائع و التكنولوجيا وحتى أصغر الصناعات، إلا ، مع إنها تستورد بالطبع من اليابان و الصين بعض البضائع، إلا إنها تصدر لهم أيضا بضائع غير متوفة عندهم ومطلوبة بشكل كبير هناك.

حيث تشتهر البحار العمانية بوفرة أسماك “الجيذر” فيها، ويزخر بحر عمان‬⁩ المطل على ولاية قريات بمحافظة مسقط بكثرة الإنزال اليومي للأسماك بالسوق وتوفرت في هذا الموسم بكميات كبيرة لم تُشهده منذ سنوات بسبب الجهود الحكومية في التقليل من جرف الأسماك بالطرق غير المصرحة.

إقرأ أيضا:

ناشط: بعد فضيحة هذا الفيديو من السعودية أكيد أبليس تركها، لا عمل له بها بوجود تركي آل الشيخ

وتصدر ⁧‫‬⁩ أصنافًا عديدة من الأسماك منها أسماك الجيذر “التونة” وتأتي أكثر الدول المستهلكة للأسماك العمانية اليابان والصين وفيتنام.

- Advertisement -

ويقول ناصر الغزالي مدير دائرة التنمية السمكية ⁧‫بولاية قريات‬⁩ لوكالة الأنباء العمانية “إن أسعار الجيذر بحجم 40 كجم تبلغ ما بين 20 إلى 24 ريالا عمانيا تقريبا، فيما تبلغ ذات 50 كجم من 27 إلى 30 ريالا عمانيا، ويبلغ حجم الإنزال اليومي من أسماك الجيذر في سوق قريات من 12 إلى 15 طن يوميا.

هذا بالطبع غير المنتجات الاخرى التي تم التوقيع عليها بين البلدين، بالإضافة إلى التعاون في مجال التكنلوجيا بين اليابان و السلطنة.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..

https://t.me/Dabboor

You might also like
1 Comment
  1. Issa Fadhill says

    ترن ترن تيرين تيرن تيرييين

Leave A Reply

Your email address will not be published.