بعد يوم من الحادث المأساوي.. الكويت تستفيق على حادث دهس جديد ضحيته طفلة، وضجة كبيرة

0

الدبور – لم تفق بعد على الحادث الماساوي الذي حصل بالأمس وراح ضحيته طفل في الصف الأول الأبتدائي لم يتجاوز عمره ال ٦ سنوات، فقد حياته نتيجة حادث دهس أمام مدرسته، حتى أفاقت على خبر مأساوي جديد لحادث مروع جديد ولطفلة في نفس المرحلة الإبتدائية، وتعرضت لنفس نوع الحادث أمام مدرستها أيضا.

فبعد يوم واحد فقط من مأساة وفاة الطالب يعقوب الجفيني أمام مدرسته، شهدت مدرسة ابتدائية في منطقة العمرية حالة دهس جديدة، إذ تعرضت طالبة في الصف الأول الابتدائي، صباح أمس، لدهس نجت منه بأعجوبة، وفق ما قاله والدها لـموقع «الراي» المحلي.

وذكر الأب أن «سيدة، اتضح لاحقاً أنها معلمة، كانت تقوم بتوصيل ابنتها إلى المدرسة، وعينها ترمقها من دون أن تلتفت أمامها، فقامت بدهس ابنتي لولا رحمة الله وسرعة تصرف الوكيلة وحارس الأمن اللذين سحبا الطفلة من تحت السيارة بأعجوبة».

وتابع ولي الأمر «تعرضت ابنتي لإصابات طفيفة، وحفظتها عين الرحمن من الكسور، حيث أُدخلت إلى المستشفى، وتم عمل اللازم لها، والآن ترقد في البيت بعد أن أصابها الهلع، وأصبحت تخاف من السيارات»،

مبيناً أن «إهمال لا يمكن السكوت عنه، فأرواح أبنائنا مسؤوليتها وكان الله في عون ذوي الطالب الذي تُوفي دهساً، أمس، أمام باب مدرسته».

- Advertisement -

وأوضح ولي الأمر «لا ذنب للمعلمة التي دهست ابنتي، ولكن سأقوم بتسجيل شكوى ضد كل من وزارتي التربية والداخلية، لعدم توفير اشتراطات الأمن والسلامة في مواقف المدارس، وأستغرب من سوء الإدارة وعدم التنظيم في كثير من المدارس، لاسيما الإبتدائية ورياض الأطفال».

وكان حادث دهس الطالب الكويتي يعقوب الجفيني قد أثارت غضب ومشاعر النشطاء في الكويت بشكل واسع، ووضعوا اللوم على وزارة التربية و وزراة الداخلية، حث قالت الناشطة الكويتية لطيفة الرزيحان معلقة على الموضوع: وزارة التربية يكفي تهربكم من المسؤوليه لقضية دهس الطالب #يعقوب_الجفيني لأن مواقف المدرسة ودخول وخروج الطلاب من مسؤولية إدارة المدرسة أين المراقبة اليومية والمنوابة من الذي كانت مناوبته عند بوابة المدرسة من الأقسام العلميه في هذا اليوم؟ أنظر إلى لائحة النظام المدرسي”

و أضافت في تغريدة ثانية ما نصه: أهمال وزارة التربية يتسبب بكثير من الحوادث يكفي أمس حادثة الطفل رحمة الله عليه #يعقوب_الجفيني الله يصبر والديه واليوم طالب كان أن تتسب المدرسة في أعاقته دكتور حامد العازمي ترجل من برجك وتفقد المدارس والمناطق التعليمة كفى فساداً في وزارة التربية والأستهتار بأرواح عيالنا”

وقالت المحامية آلاء السعيدي :”سأقدم مقترح بشأن إتفاقية تربط مؤسسات الدولة لحماية أبناءنا الطلبة من حوادث السير، عبر عملي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وهذا المقترح ينظم السير عند المدارس عبر عدة آليات للعمل تجمع الداخلية والتربية والمواصلات وهذا أقل ما نقدمه لـ #يعقوب_الجفيني

الكويت أفاقت على حادث مأساوي راح ضحيته طفل كويتي بطريقة بشعة

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.