شاهد الظهور السامي للسلطان قابوس بمناسبة العيد الوطني للسلطنة (فيديو)

0

الدبور – إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لظهور السلطان بن سعيد، سلطان في كل يوم عيد وطني منذ توليه العرش حتى الاخير العام الماضي 2018.

ويظهر في الفيديو الذي تم تجميعه من إحتفالات ٤٨ عاما من حكم ، ظهور السلطان وهو يحتفل وسط أبناء شعبه في نفس اليوم كل عام.

وهي عادة إعتاد عليها السلطان قابوس طوال حياته، مهما كانت الظروف و الإنشغالات لا بد أن يظهر في العيد الوطني ويحتفل مع شعبه على مسيرة طويلة من الإنجازات.

آخر عيد وطني ظهر فيه السلطان قابوس كان العام الماضي، وأبناء السلطنة على موعد وامل أن يظهر هذا العام في الإحتفال الذي لم يغب عنه طول حياته.

الفيديو حصل على الكثير من إعادة النشر و الإعجاب، الدبور لسعه من موقع تويتر وينشره لكم.

- Advertisement -

إقرأ أيضاشاهد كيف أستقبل السلطان قابوس في الولايات المتحدة، فيديو نادر لم تشاهده من قبل

و يحتفل العمانيون بالعيد الوطني في 18 تشرين الثاني / نوفمبر من كل عام، ويسبق عيد ميلاد السلطان قابوس بن سعيد في 19 تشرين الثاني / نوفمبر.

ونتيجة لذلك يعد نوفمبر واحد من أهم شهور السنة في عمان. يعد العيد الوطني بالنسبة للغالبية العظمى من المواطنين العمانيين تاريخ يعبر عن الوطنية والبطولة.

و حصلت عمان على استقلالها في عام 749 م بعد أن توحدت القبائل العمانية واختارت زعيمًا مسلمًا.

ظلت سلطنة عمان دولة إسلامية معزولة حتى دخلت القوى الأوروبية الشرق الأوسط.

في مطلع القرن السادس عشر، هاجم المستعمرون البرتغاليون عمان في محاولة لتوسيع إمبراطوريتهم الاقتصادية. اندلعت حرب قصيرة بين عمان والبرتغال، ولكن القوات العمانية سرعان ما هزمت من قبل القوات البحرية والبرية العليا في البرتغال.

في 1507 م استولت البحرية البرتغالية على عدة موانئ رئيسية ومواقع استراتيجية في عمان.

ونظرًا لأنه لم تكن توجد أية خيارات أخرى استسلمت عمان للغزاة البرتغاليين. وبينما كانت موانئ عمان تحت السيطرة البرتغالية، استخدمت لتوسيع عمليات التجارة البرتغالية للحصول على التوابل من الهند ومناطق أخرى من شرق آسيا.

بعد إدراك التهديد المتزايد للسلطة البرتغالية، قرر البريطانيون والهولنديون العمل مع الحكومة العمانية. في محاولة لتقويض المكاسب الاقتصادية للبرتغال من العمل في عمان، بدأت الشركات البريطانية في استخدام موانئ عمان للتداول. وفي عام 1646 مُنحت شركة الهند الشرقية البريطانية استثناءات من عدد من القوانين العمانية. وشن الجيش العماني بدعم من الإمبراطورية البريطانية غارة هجومية ضد القوات البرتغالية في المناطق الساحلية في عمان. وبحلول عام 1650 م، هزمت القوات البرتغالية، واستعادت عمان استقلالها.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..

https://t.me/Dabboor

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.