إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سلطنة عمان تكتسي بالأبيض في إحتفالات اليوم الوطني.. شاهد الفيديو

الدبور – سلطنة عمان تكتسي بالأبيض في شهر الإحتفالات باليوم الوطني وعيد ميلاد السلطان قابوس، وهو الشهر الذي يطلق عليه في عمان بنوفمبر المجيد لما يحويه من عدة مناسبات متقاربة.

فقد تم تداول فيديو من سلطنة عمان حيث تساقطت الثلوج على جبل شمس في منظر رائع أثار إعجاب النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي.

ومن النادر سقوط الثلوج في سلطنة عمان، وتتساقط  في منطقة جبل شمس حيث تعتبر أعلى منطقة في سلطنة عمان، السلطنة التي تحتوي على الكثير من العجائب و الأجواء المختلفة من ولاية إلى ولاية حسب موقعها.

و جبل شمس هي أعلى قمة جبلية في سلطنة عمان، وتعود تسمية جبل شمس في ولاية الحمراء بمحافظة الداخلية ، لكون الشمس أول ما تشرق و آخر ما تغرب في قمته العالية و ينفرد المكان بإعتدال درجة الحرارة في فصل الصيف وتصل ما بين 26 و25 درجة مئوية والبرودة التي تصل إلى درجة التجمد و تساقط الثلوج في فصل الشتاء إذ تصل درجة الحرارة إلى أقل من 7 درجة مئوية.

و يرتفع جبل شمس ما يقارب 3009 متر فوق مستوى سطح البحر و هذا الإرتفاع ساعد على تغير المناخ عن باقي المناطق بالسلطنة إضافة إلى ما ينفرد به من تكوينات جيولوجية و من أهمها وجود الفالق الصخري العظيم على جانب مسار الطريق الصاعد لقمته و الذي يعتبر ثاني أكبر فالق في العالم ، و تنمو على الأجزاء المختلفة من الفالق الكثير من الأشجار البرية المختلفة مثل شجرة البوت و العلعلان و الزيتون.

و نجح الأهالي القاطنون في القرى المتفرقة في هذا الجبل في زراعة بعض أشجار الفاكهة الموسمية مثل التفاح و الخوخ و الرمان ، بيد أنها لم تصل في شهرتها و كثرتها إلى ما يزرع في الجبل الأخضر الذي يتميز هو الآخر بارتفاع 3 آلاف متر فوق سطح الأرض و تشكل هذه المحاصيل دخلاً جيداً للأهالي إلى جانب بعض الحرف اليدوية القديمة .

إقرأ أيضا: 

فنانة كويتية تشكي حالها و تطلب مساعدة أمير الإنسانية (فيديو)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد