مجزرة في غزة و صواريخ المقاومة تغلق المدارس وتحظر التجمعات في دولة الإحتلال

0

الدبور – أكدت صحيفة إسرائيلية، أن المدارس في  محيط قطاع غزة ستبقى مغلقة، على خلفية إطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية للصواريخ.

وذكرت “تايمز أوف إسرائيل” أن مناطق المدارس المغلقة تشمل سديروت وعسقلان وأسدود وبئر السبع ويافني، وبعض المدن المركزية مثل بني براك، ورمات غان، وريشون لتسيون، وريهوفوت، وجفعتايم وموديين.

وأضافت أن سلطات الاحتلال لن تسمح بالتجمعات لأكثر من 100 شخص إلا في أماكن مغلقة بالمناطق القريبة من غزة، في إطار تدابير احترازية.

جاء ذلك فيما ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مساء الأربعاء، إلى 24 شهيدا، بعد مقتل فلسطيني جراء قصف طائرات الاحتلال شرق خانيونس جنوبي غزة، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة بالقطاع.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن حصيلة التصعيد الإسرائيلي تشمل 71 مصابا بجراح مختلفة، بينهم 30 طفلا و 13 امرأة.

- Advertisement -

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي عدة مواقع بالقطاع، ما أدى إلى تدميرها، واشتعال النيران فيها، وإلحاق أضرار جسيمة في منازل المواطنين المجاورة لها.

واندلعت المواجهة الحالية إثر اغتيال (إسرائيل)، فجر أمس الثلاثاء، “بهاء أبوالعطا”، القيادي في “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، في غارة شنتها على منزل، شرقي مدينة غزة.

كما أعلنت “الجهاد” أن (إسرائيل) شنت غارة على منزل القيادي بالحركة “أكرم العجوري”، في العاصمة السورية دمشق، وهو ما أسفر عن استشهاد شخصين، بينهما نجله؛ وهو ما لم تعلق عليه (إسرائيل) حتى الآن.

وأطلقت فصائل المقاومة أكثر من 220 صاروخا على مستوطنات غلاف غزة ومدنا بالأراضي المحتلة، وأوردت تقارير إسرائيلية إصابة أكثر من 46 مستوطنا بإصابات مختلفة، جراء قصف المقاومة، بالإضافة إلى خسائر مادية.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه.. https://t.me/Dabboor

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.