عبد الخالق عبد الله أصر بل ألح ان الصلح مع قطر قريب، إستجدي أكثر سمعنا صوتك!

1

الدبور – الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله أصر في تغريدة ثالثة، بل ألح أن الإنفراح في العلاقات بين الإمارات و قطر بات قريبا، وأصر على ذلك وقدم الدليل.

و للمرة الثالثة خلال يومين، تحدث “عبد الخالق عبد الله” الأكاديمي الإماراتي المقرب من ولي عهد أبوظبي، “محمد بن زايد”، عن بوادر وتطورات مهمة تؤشر بقرب حل الخلاف الخليجي الممتد منذ أكثر من عامين، بين قطر من جهة، والسعودية والبحرين والإمارات ومصر من جهة أخرى.

وتزامن ذلك، مع زيارة جارية للرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” للإمارات، وإعلان اتحادات السعودية والإمارات والبحرين لكرة القدم رسميا مشاركتها في بطولة “خليجي 24” المقرر إقامتها في قطر، بعد أن قرروا في وقت سابق عدم المشاركة في البطولة المرتقبة يوم 24 من الشهر الجاري.

وفي سلسلة تغريدات نشرها على “تويتر”، مساء الأربعاء، أوضح الأكاديمي الإماراتي ما قال إنها حيثيات وتفاصيل تغريدة سابقة بشر فيها بحدوث تطورات مهمة لحل الأزمة الخليجية بأقرب مما يتوقعه البعض.

حيث قال في تغريدته التي لسعها الدبور ما نصه: “قرار مشاركة السعودية والإمارات والبحرين في كأس الخليج 24 في الدوحة قرار سياسي بقدر ما هو رياضي. كرة القدم رسخت مقولة انا خليجي وافتخر وقد تفتح الباب لسفر الجماهير الرياضية الى قطر لمساندة منتخباتها ما يعني بالضرورة رفع منع السفر الى قطر وعودة اللحمة الخليجية. قريبا سنحتفل بذلك”

- Advertisement -

و أضاف في تغريدة ثانية عن ما أسماه القرارات التي صدرت من كافة الجوانب، حيث قال ما نصه: “بحانب قرار المشاركة في خليجي 24 هناك قرار ايضا بوقف الحملات الاعلامية المسيئة التي تراجعت كثيرا مؤخرا. جاءت المبادرة من الامارات التي قررت وقف اي إساءة لقطر في منابرها الاعلامية واتوقع صدور مثل هذا القرار في بقية الدول المقاطعة وفِي انتظار رد إيجابي من قطر بما في ذلك من الجزيرة”

إقرأ أيضاعبد الخالق عبد الله الإماراتي يبحث عن عقلاء قطر، فخرجوا له من حيث لا يحتسب!

و أضاف أيضا: “ومن التطورات الإيجابية تفعيل اللجان الوزارية الخليجية واجتماعها بزخم وبشكل دوري بما فيها اجتماع وزراء داخلية مجلس التعاون كل ذلك للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية والاستعداد لقمة خليجية خلال شهر ديسمبر. انعقاد القمة الخليجية سيشكل منعطفا مهما وسيعيد الحياة والحيوية للاخوة الخليجية”

وختم تغريداته التي أصر فيها على إنهاء الخلاف، بقوله:  “النية والرغبة صادقة لحل الخلاف الخليجي عبر دبلوماسية كرة القدم والمشاركة في كأس الخليج 24 في الدوحة. واكثر من النية والرغبة الصادقة اتخاذ قرارات شجاعة لطي صفحة كانت من اصعب الصفحات وربما من أسوأ السنوات التي مرت على مجلس التعاون. الأنظار تتجه للمستقبل بأمل وتفاؤل بأن خليجنا واحد”

وعلق ناشط عماني على التغريدات حيث قال له: “القرار جاء بجلسة لم تطل اكثر من ساعة،، وأنت يا دكتور تعرف وين ومتى وكيف،، فليه ما تخلى البساط أحمدي وتتكلم بكل صراحه” ويقصد لقاء نائب وزير الدفاع مع السلطان قابوس قبل أيام.

وعلق ناشط قطري بقوله إستجدي أكثر سمعنا صوتك، وتفاوتت التعليقات بين مرحب وبين مشكك، وبين من لا يزال يشتم قطر.

إقرأ أيضاعبد الخالق عبد الله مستشار محمد بن زايد: لدينا خطة محكمة لإسقاط قطر

وتزامنت التغريدات الأخيرة للأكاديمي الإماراتي، مع زيارة حالية للرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” للإمارات لبحث “التطورات على الساحات العربية والإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك”، وذلك غداة إعلان اتحادات السعودية والإمارات والبحرين لكرة القدم رسميا، المشاركة في بطولة “خليجي 24” بقطر.

وفى وقت سابق أمس اعتبرت وكالة “بلومبرج” أن مشاركة الاتحادات العربية الثلاث بـ”خليجي 24″ تؤشر بذوبان الجليد بين الدول العربية الثلاث وقطر.

وأشارت الوكالة إلى أنه في وقت سابق هذا العام، حضر رئيس الوزراء القطري قمة جامعة الدول العربية في السعودية، في أرفع مستوى للتمثيل منذ نشوب الخلاف.

وتابعت: “وفي الأسبوع الماضي، قال مسؤول سعودي كبير في واشنطن إن قطر بدأت في اتخاذ خطوات لإصلاح العلاقات مع جيرانها”.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه.. https://t.me/Dabboor

You might also like
1 Comment
  1. لمه says

    تصدق بغيت اصدق

Leave A Reply

Your email address will not be published.