هزة أرضية تهز دولة الكويت لأول مرة بهذه القوة منذ أكثر من عشرين عاما

0

الدبور – ضربت في دولة الكويت مساء الجمعة، حيث أعلنت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل، اليوم الجمعة، تسجيل زلزال بقوة 3.4 درجة على مقياس ريختر جنوب منطقة (الروضتين) شمالي البلاد.

وقال مدير برنامج دعم متخذي القرار المشرف على الشبكة بمعهد للأبحاث العلمية “عبدالله العنزي”، في بيان صحفي، الجمعة، إن الزلزال وقع في تمام الساعة التاسعة و19 دقيقة و14 ثانية من مساء الجمعة ( بالتوقيت المحلي) على عمق ثلاثة كيلومترات بباطن الأرض.

وأضاف “العنزي” أن الشبكة سجلت توابع لهذا الزلزال تتراوح قوتها ما بين 1.2 و2.2 على مقياس ريختر، مشيرا إلى أن بعض المواطنين والمقيمين في منطقة (العبدلي) شعروا بهذا الزلزال.

و أكد الباحث في إدارة البيئة والتنمية الحضرية في معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور عبدالله العنزي ان الكويت ليست بمنأى عن حدوث زلزال كبير سيؤثر بدون شك على المنشآت والمباني السكنية ويحدث بها اضرارا جسيمة، خصوصا القديمة منها. ولفت العنزي  الى ان الكويت تتعرض لزلازل متكررة تتراوح قوتها ما بين 0.3 و4.8 درجات على مقياس ريختر، وهذه ضعيفة نسبيا، الا انه من المعروف علميا ان تكرار حدوث الزلازل وان كانت لا تشكل خطرا كبيرا على المنطقة يؤدي الى حدوث زلزال كبير.

وبين ان الكويت تعرضت لزلازل بقوة تتراوح ما بين 4 الى 4.8 درجات على مقياس ريختر في فترة السبعينات والتسعينات، لافتا الى ان الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمعهد رصدت ما يقارب 265 زلزالا داخل حدود الكويت.

- Advertisement -

إقرأ أيضافي جريمة بشعة: هتك عرض طفلة عربية في دولة الكويت

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه.. https://t.me/Dabboor

مدير CIA السابق: السعودية العظمى تتجه للإفلاس وكارثة ستحل بها..

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.