إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فيلم سعودي بافتتاح مهرجان سينمائي “إسرائيلي” في القدس المحتلة.. هلا عظمى

0

الدبور – كشف موقع “إسرائيلي” أن فيلما سعوديا للمخرجة “هيفاء المنصور” سيشارك في مهرجان سينمائي “إسرائيلي” سيقام في المحتلة.

وأوضح “i24” أن مهرجان سينما المرأة سيفتتح في الفترة من 16 إلى 19 ديسمبر/كانون الأول، لافتا إلى أن فيلم المخرجة السعودية المتزوجة من أمريكي يحمل اسم “المرشحة المثالية”.

المخرجة السعودية متزوجة من أمريكي

ويهتم المهرجان بعرض أكبر عدد ممكن من الأفلام، التي تم إخراجها من قبل نساء وليس فقط أفلاما مواضيعها نسوية.

وحاز “المرشحة المثالية” على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان البندقية الأخير في دورته السادسة والسبعين.

ورشحت السعودية الفيلم، الشهر الماضي، لتمثيلها في مسابقة الأوسكار للعام المقبل ضمن فئة الأفلام الأجنبية، بعدما أثبت حضوره في مهرجانات دولية أهمها منافسته على جائزة الأسد الذهبي بمهرجان البندقية السينمائي الدولي، ما شكل سابقة في تاريخ .

و”المرشحة المثالية” من بطولة “ميلا الزهراني” و”نورة العوض”، ومن تأليف “هيفاء المنصور” بمشاركة “براد نيمن”، وتم تصويره داخل السعودية.

إقرأ أيضا:

فضيحة جديدة: بن سلمان يراقب 30 أميراً بأساور إسرائيلية

ويروي الفيلم العوائق التي تعترض طبيبة شابة في السعودية عندما تقرر الترشح للانتخابات البلدية في مجتمع محافظ يسيطر عليه الذكور، كما يعكس التغييرات التي تشهدها المملكة، والتي وصلت لتخفيف قيود نظام ولاية الرجل، إذ تظهر بطلة الفيلم “مريم” وهي تقود سيارتها.

ونوه الموقع الإسرائيلي إلى أنه إلى “جانب الفيلم السعودي ستشارك إسرائيلية، كما يشارك عن فئة أفلام المرأة الفلسطينية الفيلم الوثائقي “شقيقة موسيليني” للمخرجة “جونا سليمان”، والفيلم الروائي “أمور شخصية” للمخرجة “مها الحاج”.

وأشار إلى مشاركة أفلام أخرى بمهرجان سينما المرأة من ألمانيا، واليابان، والهند، والصومال، والولايات المتحدة، وأوروبا، يجمعها عامل مشترك هو “مقاومة الظلم والاستبداد الجنسي للأنثى”.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..

https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد