قوة أمنية مدعومة من الإمارات تقتحم ميناء عدن وتنهب مبالغ مالية ضخمة

0

الدبور – أفادت مصادر يمنية عن وقوع ملية نهب وسرقة أموال يمنية هائلة تقدر بالمليارات عندما إقتحمت قوة امنية ميناء عدن وسيطرت عليه وسرقت أربع حاويات كبيرة محملة بالاموال، قبل أن تفر بسلام بدون أي مقاومة تذكر.

و قال مصدر يعمل في ميناء عدن للحاويات باليمن، إن ”قوة أمنية كبيرة“ اقتحمت في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء، الميناء، ونهبت 4 حاويات تحوي نقودًا من الأموال المطبوعة لمصلحة البنك المركزي اليمني.

وأضاف : ”لم تستطع قوات حماية ميناء الحاويات الوقوف في وجه تلك القوة الأمنية التي اقتحمت الميناء، كونها كانت قوة كبيرة جدًا“، على حد تعبيره.

بينما أفادت مصادر من داخل عدن أن القوة التي إقتحمت الميناء هي قوة مدعومة من الإمارات، ولا تستطيع أي قوة إقتحام الميناء بهذه الأعداد إلا القوات الإماراتية و المدعومة منها، حيث القوة التي شارك بعملية النهب قوة منظمة وكبيرة و ذات عتاد قوي، وتعلم موعد وصول الحاويات المحملة بالأموال اليمنية.

وأشارت المصادر إلى أن ”سعة الحاوية الواحدة تبلغ 50 قدماً، وجميع الحاويات الـ4 التي تم الاستيلاء عليها، مليئة عن آخرها بالأموال، إذ قد يصل المبلغ المنهوب إلى المليارات من العملة المحلية“.

- Advertisement -

وبحسب مصادر إعلامية، فإن ”إجمالي المبلغ المنهوب يتراوح بين 18 إلى 20 مليار ريال يمني“.

إقرأ أيضا: سعودي يتوسل للراقصة السعودية الخليعة هند القحطاني أن تقبل به ومستعد أن يعبد قدميها!!

واعترفت القوات المدعومة من شيطان العرب بإستيلائها على الأموال اليمنية، وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، نزار هيثم، ما تم تداوله حول تحفظ قوة أمنية، مساء الأربعاء، على نقود مالية كانت تتواجد في ميناء عدن للحاويات، مبينًا أن ذلك ”لم يكن سوى إجراء احترازيًا أقدم عليه المجلس الانتقالي الجنوبي“.

وقال هيثم في تغريدة له على ”تويتر“، إن ”الغرض من ذلك الإجراء هو تسليم الأموال إلى قيادة التحالف العربي، كي لا تتسلمها الحكومة الشرعية، وتستمر بممارسة فسادها من خلالها“ بحسب تعبيره.

واستولت القوة عليها بطريقة العصابات الدولية و الإرهاب، وبعد إنتشار الفضيحة تم الإعتراف أن الإجراء إجراء عادي أن تقوم قوات مسلحة بالإستيلاء على  أموال الدولة بطريقة العصابات.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..  https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.