شاهد مقتل قاسم سليماني والقيادي بالحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس بهذه الطريقة

0

الدبور – أعلن التلفزيون الرسمي العراقي في ساعة مبكرة اليوم الجمعة عن مقتل القيادي الإيراني والقيادي بالحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس في قصف استهدف موكبهما قرب .

وقال متحدث باسم الحشد الشعبي العراقي أن الأمريكيين والإسرائيليين وراء مقتل سليماني والمهندس، بينما علق النشطاء أن دوره إنتهى لذلك تمت تصفيته، لأن الولايات المتحدة تعلم تحركاته جميعها، ولكن اليوم تمت تصفيته كأي كلب خدم أجندات غيره، كما وصفه أحد النشطاء بتغريدة لسعها الدبور.

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز أن أمريكا نفذت ضربات ضد هدفين لهما صلة بإيران في بغداد اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق قال الحشد الشعبي العراقي إن خمسة من أعضائه واثنين من ”الضيوف“ قتلوا في ضربة جوية استهدفت عرباتهم داخل مطار بغداد الدولي، وجاء ذلك بعد أن أعلنت خلية الإعلام الأمني التي يديرها الجيش العراقي عن سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد.

- Advertisement -

وقالت مصادر بالحشد الشعبي إن ممثلين عن الحشد كانوا يستقبلون ”ضيوفا مهمين“ في مطار بغداد حي استقل الجميع مركبتين استهدفهما صاروخان.

وكانت صفحة موالية لـ”الحشد الشعبي”، على “فيسبوك”، قالت إن “القصف المجهول.. استهدف سيارتين على طريق مطار بغداد الدولي”، مشيرة إلى مقتل “محمد رضا الجابري”، وهو من ما يطلق عليه “رئيس دائرة تشريفات الحشد الشعبي”.

وأضافت الصفحة، التي تدعى “الخوة النظيفة”، أن”الجابري كان ضمن وفد استقبال شخصيات كبيرة من ولبنان، وأثناء خروجهم من المطار حصل الاستهداف”.

ويأتي ذلك بعد يومين على اعتداء ميليشيات الحشد الشعبي على السفارة الأميركية في بغداد عقب ضربات جوية أميركية لقواعد تابعة لميليشيات كتائب حزب الله ، التي كانت قد استهدفت معسكرا للجيش العراقي يضم جنودا أميركيين.

وكان وزير الدفاع الأميركي، مارك أسبر، قال، الخميس، إنه يتوقع أن تقوم الفصائل الموالية لإيران في العراق بشن هجمات جديدة على القوات الأميركية، وقال “سنجعلهم يندمون” عليها.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..  https://t.me/Dabboor

واختلفت ردود رواد مواقع التواصل الإجتماعي فمنهم من فرح وشمت بموته ومنهم ما زال يدافع عنه ويعتبره شهيد الجمعة وقاهر الإحتلال الإسرائيلي، مع أن جميع معاركه كانت في العراق و سوريا.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.