أمير سعودي نسى ضربات الحوثي و سخر من الرد الإيراني، وكاتبة سعودية تسخر من سلطنة عمان ودورها

0

الدبور – نسي الضربات الموجعة التي قام بها الحوثي على ومستمرة حتى اللحظة، وضعف قدرات على صدها او الرد عليها بالمثل، إلا عبر قصف المدنيين في اليمن فقط، وسخر من الرد الإيراني على ، بشن هجمات صاروخية على قاعدة أمريكية في العراق، الامر الذي أثار سخرية النشطاء على ماقع التواصل الإجتماعي.

ووصف الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود الذي لا يشغل أي منصب رسمي في بلاده حاليًا، الهجوم بأنه مسرحية، وأن على الجميع إبداء الدهشة على حد وصفه، ليبدو أن كانت عازمة بالفعل على تحقيق خسائر لدى الأمريكيين.

وقال الأمير في تعليق ساخر بتغريدة لسعها الدبور عبر تويتر: ”بعيدًا عن مسرحية الأمس الكوميدية.. انحسار شبح الحرب وخفض التصعيد بين أمريكا وإيران أمر جيد فالحرب ليست في مصلحة أحد.. وهذا أمر تدركه جميع الأطراف المعنية بالصراع في المنطقة.. والعالم بأجمعه تقريبًا دعا لعدم التصعيد ولضبط النفس لأن هذه الحرب لو وقعت لن يقتصر ضررها على المنطقة فقط“.

إقرأ أيضا: مطار أبها في السعودية يستقبل طائرات الحوثي المسيرة أكثر من المسافرين

- Advertisement -

وأضاف: ”لم يكن ينقص الضربة الإيرانية مساء الأمس إلّا توزيع هذه الدعوة على القنوات قبل يوم منها: يسر الحرس الثوري الإيراني والقوات الأمريكية في العراق دعوتكم لحضور القصف الصاروخي على قاعدة عين الأسد غدًا في تمام الساعة الثانية صباحًا وبحضوركم يتم لنا الفرح والسرور“.

وتابع: ”(تمخض الجبل فولد فأرًا ) هذا المثل جدير بالترجمة وخصوصًا للُّغتين الفارسية أولًّا والإنجليزية الأمريكية ثانيًا.. وآخر جملة في الدعوة:- نرجو إظهار الدهشة عند الحضور!“.

وسخرت الكاتبة السعودية مها بنت شعلان أيضا بتعليقها على تغريدة الأمير السعودي من ووساطتها في الأمر، حيث قالت معلقة كما لسع الدبور: “فعلاً …و المضحك أن هناك من يعيش الآن دور “الوسيط المحنك العاقل” ويروج لنفسه بأنه يسعى للتشاور والتحاور لتخفيف التصعيد من مسرحية هشة وضعيفة!!”

يذكر أن وساطات كثيرة قامت بها عدة دول عربية و أوروبية لخفض التوتر الذي تسعى له السعودية وغضبت لإنطفاء شعلة الحرب التي لو إشتعلت لحرقت السعودية أولا، ومن بين الوساطات سلطنة عمان وقطر وعدة دول أوروبية، ومنها الولايات المتحدة التي دعت لخفض التوتر حتى بعد عملية الإغتيال.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..  https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.