إيران تعترف بإسقاط الطائرة الأوكرانية عن طريق الخطأ، ووضعت اللوم على ترامب لقد أعمى بصيرتنا

0

الدبور – إعترفت أخيرا إنها هي من أسقطت ولكن عن طريق الخطأ، وكان المقصود هو ضرب القواعد الأمريكية و الطائرة الله يسامحها كانت في طريق صواريخنا، أو ربما من أطلق الصاروخ أحول فكانت الإصابات في الأبرياء بدل الجنود.

وذكر بيان للقوات المسلحة أنه ”في ظل التهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ، باستهداف نحو 52 موقعًا إيرانيًا، جرى استهداف الطائرة الأوكرانية وإسقاطها نتيجة خطأ بشري بعد اقترابها من مركز للحرس الثوري الإيراني قرب العاصمة طهران“.

وتوعدت القوات المسلحة الإيرانية بتقديم الأشخاص الذين أمروا باستهداف الطائرة الأوكرانية إلى المحكمة العسكرية بسبب الخطأ الذي أدى إلى مقتل نحو 176 شخصًا.

من جانبه، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن تحقيقاتنا خلصت إلى أن الصواريخ أطلقت على الطائرة الأوكرانية بسبب خطأ بشري ما تسبب بتحطمها، مضيفًا أن“إسقاط الطائرة  مأساة كبيرة وخطأ لا يُغتفر، وإيران نادمة جدًا على الإسقاط غير المتعمد“.

إقرأ أيضا: عالم آثار إماراتي: الإهرامات كانت في دولة الإمارات قبل نقلها إلى مصر، الإمارات أصبحت مسخرة النشطاء!

- Advertisement -

وقال وزير الخارجية جواد ظريف على ”تويتر“، اليوم السبت، إن تحطم الطائرة الأوكرانية نجم عن خطأ بشري و“ النزعة الأمريكية للمغامرة“.

وأضاف:“يوم حزين، النتائج المبدئية للتحقيق الداخلي الذي أجرته القوات المسلحة تشير إلى أن خطأ بشريًا أثناء أزمة نجمت عن نزعة الولايات المتحدة للمغامرة أدى لهذه الكارثة، نبدي أسفنا العميق واعتذارنا وعزاءنا لشعبنا ولأسر كل الضحايا وللدول المتضررة الأخرى“.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..  https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.