كلمات مؤثرة كتبها الشاهين العماني عن وفاة السلطان قابوس ألهبت مشاعر النشطاء

0

الدبور – كلمات قليلة كتبها ، الذي عرف عنه دفاعه الشرس عن وطنه وعن سلطانه ضد كل من تسول له نفسه بمهاجمة سلطنة عمان وسلطانها الراحل ولو بكلمة، واشتهر في الفترة الأخيرة عندما شكل سدا منيعا مع مجموعة من النشطاء على موقع تويتر للتصدي للشائعات التي كان يبثها وزير القذارة في الإمارات حمد المزروعي و أذرعه المختلفة.

وقال الشاهين العماني بتغريدة ينعي بها السلطان قابوس الذي أحبه وأخلص له كما اخلص السلطان لشعبه ولوطنه، قال ما نصه: “توارت الشمس ثكلى دامعةٍ..  وأفلت خلف المجرات نجوم الريح تصفر من وداع فقيدها.. وموج البحر أرهقه الوجوم…  وحتى السماء أمطرت ثقالها تبكيك عين سحابها والغيوم”

و ألهبت التغريدة مشاعر متابعي الشاهين على موقع تويتر، ولقت التغريدة الكثير من الإعجاب و التعليقات بعد دقائق من نشرها، حيث قال نشاط معلقا: “يالشاهين أذرفت دموعاً كنت أحاول تجفيفها وهيجت نفسا كنت أحاول ترويضها”

وعلق ناشط آخر أيضا بقوله: مات وليس ف رقبته دم لعربي ولم يشارك بأي حرب .. مات ولم ينتظر جنازة يحضرها الملوك بل جنازة يحضرها شعبه رحمك الله يا ابي استودعتك رب العباد اللهم انه ضيفك فأحسن ضيافته يارب.

- Advertisement -

وعلق ناشط بنشر فيديو لموكب تشييع السلطان قابوس، وشوهد فيه عسكري يقوم بتنظيم تجمهر الناس وهو لم يتمالك نفسه وبدأ بالبكاء رغما عنه.

وتم إختيار السلطان خلفا للسلطان قابوس كما تم الإعلان عنه في السلطنة، وبحسب بيان صادر عن مجلس الدفاع الوطني في سلطنة عمان، فإن الأسرة الحاكمة على ما يبدو لم تختر خليفة للسلطان قابوس وأوكلت المهمة  للوصية، حيث تقرر فتح الوصية مباشرة بدل انتظار الـ 3 أيام المقررة في القانون العماني.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..  https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.