أمير الإنسانية يبكي العمانيين بكلمات مؤثرة معزيا بوفاة السلطان قابوس

0

الدبور – أبكى الصباح الشعب العماني بكلماته المؤثرة التي قالها خلال تعزية الشعب العماني بوفاة السلطان قابوس في زيارة خاصة قام بها بعد ساعات من تنصيب سلطانا على عمان.

فقد جذب مقطع فيديو لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يرثي فيه سلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد، المدونين في البلدين الذين تجمعهم علاقات طيبة على المستوى الرسمي والشعبي.

ورثى الشيخ صباح، الذي يحظى بمحبة واسعة على المستوى الداخلي والخارجي، السلطان قابوس بعبارة ”قابوس ما مات وأنتم موجودون، الله يرحمه والحمد لله على كل حال“، وذلك خلال تقديمه واجب العزاء للسلطان العماني الجديد هيثم بن طارق، يوم السبت، بعد أن توجه إلى السلطنة برفقة عدد من الشيوخ والمسؤولين.

إقرأ أيضا: الكويت أكثر دولة حزنت وتضامنت مع سلطنة عمان بوفاة السلطان قابوس وأميرها يزور السلطنة بعد ساعات

وظهر الشيخ صباح، الذي تجاوز عمره الـ90 عاما، مواسيا السلطان العُماني الجديد وسط وجود عدد من المسؤولين والحضور من كلا البلدين، وتغطية العزاء من قبل عدة وسائل إعلامية.

- Advertisement -

ورغم كبر سنه وحالته الصحية إلا إنه أصر أن يشارك بنفسه الشعب العماني هذا المصاب وغادر إلى السلطنة  شخصيا مع وفد كبير من الشيوخ و المسؤولين في الكويت، وهو ما اعتاده بشكل دائم الشيخ صباح الملقب ب أمير الإنسانية، الأمر الذي أعرب عدد كبير من المدونين عن فخرهم بأمير الكويت الشيخ صباح.

حيث قال الكاتب سعود الفارسي في تغريدة لسعها الدبور ما نصه : ”رغم كبر سنه ووضعه الصحي، إلا أنه أصر أن يأتي ويقدم واجب العزاء بنفسه!! عندما نتحدث عن الوفاء والصدق فبكل تأكيد نحن نتحدث عن #أمير_الإنسانية #أمير_الكويت الشيخ #صباح_الأحمد  شفاه الله وعافاه“.

كما علق المحامي وعضو اللجنة العمانية لحقوق الإنسان أحمد الشنفري على كلمات الرثاء الصادرة من الشيخ صباح قائلا، إنها ”كلمات نابعة من قلب محب للخليج والعرب عامة ولعمان خاصة، صاحب السمو الشيخ #صباح_الأحمد، ولا نملك لأهلنا الكرام في الكويت إلا الدعاء بأن يمن الله عليهم بالخير وطول عمر الأمير“.

وقال الكاتب والصحفي علي بن سالم الراشدي إن ”موقف الكويت الرسمي والشعبي وتضامنهم مع العُمانيين لن ينسى أبدا“، مضيفا في إشارة إلى الشيخ صباح: ”رغم كبر سنه والمتاعب الصحية التي يعاني منها أبى أمير الإنسانية إلا مشاركة أهل عمان في أحزانهم في فقد صديقه وأخيه جلالة السلطان قابوس رحمه الله“.

وكذلك حرص الكويتيون على شكر أميرهم واعتزازهم به، حيث قال المهندس هاني المذكور: ”وصول عن ألف وصول رغم حالته الصحية أبى #صباح_الأحمد إلا أن يُعزي أهل #عمان بنفسه“.

وكانت المعالم الكويتية البارزة قد توشحت بصور السلطان قابوس والعلم العماني، بعد إعلان الحداد الرسمي لثلاثة أيام في الكويت، وتعطيل الجهات الرسمية وتنكيس الأعلام على وفاة السلطان العماني.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.