وجدوا مواد إباحية لأطفال بحوزتهم.. أمريكا تقرر طرد 21 طالباً عسكرياً سعودياً

1

الدبور – أعلنت الولايات المتحدة عزمها ترحيل 21 طالباً عسكريا سعودياً على خلفية حادث إطلاق النار الذي وقع في قاعدة عسكرية بولاية فلوريدا، في ديسمبر الماضي، وصنفته هجوماً “إرهابياً”، بدأت على إثره السلطات الأمنية مسحا شاملا لكل الطلبة القادمين من ، وقامت بعملية بحث وتفتيش أيضا لمقر إقامتهم وعلاقاتهم مع الجماعات الإرهابية.

وقال وزير العدل الأمريكي، وليام بار، في تصريح صحفي للإعلان عن نتائج تحقيق جنائي أجرته الوزارة، إن واشنطن قررت طرد 21 طالباً عسكرياً سعودياً، مؤكداً في الوقت عينه أن السلطات السعودية تعهدت بالنظر في ملفات الطلبة المتورطين. وأوضح أن الرياض وعدت واشنطن بأنها “ستعيد الطلبة للولايات المتحدة حال تقررت محاكمتهم هنا”.

وشدد على “عدم وجود أدلة على تورط الطلبة السعوديين مع جماعات إرهابية”، كما أنه “لا توجد أدلة على مساعدة الطلبة السعوديين أو معرفتهم المسبقة بواقعة إطلاق النار”.

بينما ذكرت مصارد إعلامية أمريكية أن من خلال البحث من قبل السلطات الأمنية عثروا على بحوزة الطلبة الذي تقرر ترحيلهم إلى بلادهم، وهذه بحد ذاتها تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون الأمريكي، فمجرد حيازة وتبادل تخص الأطفال تعتبر جريمة، وهي الجريمة التي تم القبض على مستشار ولي عهد أبو ظبي بن زايد شيطان العرب بسببها.

إقرأ أيضا: شاهد بالفيديو: شاذ سعودي يبث فيديو بكل وقاحة من أمام الكعبة المشرفة في بلاد الترفيه

- Advertisement -

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاعون) قد أعلنت، في العاشر من ديسمبر 2019، وقف التدريب العملي لكل العسكريين السعوديين في الولايات المتحدة بعد الحادث الذي وقع داخل قاعدة “بيناساكولا” بولاية فلوريدا، وأسفر عن سقوط ثلاثة قتلى من العسكريين الأمريكيين وإصابة ثمانية آخرين.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إن المحققين الأمريكيين يعتقدون أن الضابط السعودي محمد سعيد الشمراني (21 عاماً) قام بهذا العمل بمفرده قبل أن يقتله أحد نواب قائد الشرطة بالرصاص.

وكانت عدة وسائل إعلام، من بينها محطة “سي.إن.إن” وصحيفة “واشنطن بوست” ووكالة “أسوشييتدبرس”، قد ذكرت أن أكثر من 12 عسكرياً سعودياً يتدربون في قواعد عسكرية أمريكية سيُطردون من الولايات المتحدة.

وقال مارك إسبر، وزير الدفاع الأمريكي، لمحطة “سي.بي.إس”، إنه وقع على “أوامر تتعلق بتعزيز فحص كل طلابنا الأجانب وتعالج نظام الاعتماد مستقبلاً وسياسات الأسلحة”.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..  https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

You might also like
1 Comment
  1. احمد says

    الورعان السعوديين ماتأدبو واصلاً السعوديين يستاهلون شعب رجعي جاهل حقير مخالف لجميع أنظمة العالم

Leave A Reply

Your email address will not be published.