إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اللحظات المؤلمة الأخيرة لمصور عراقي قتل برصاص الأمن.. نزف حتى الموت

0

الدبور – اللحظات المؤلمة و الأخيرة لمصور عراقي تم قنصه من قبل قوات الامن العراقية، أثارت ضجة واسعة وغضب شعبي داخل العراق و خارجه، لما تحمله من ألم وبشاعة التعامل حتى مع الصحافة ومن وضع حياته على خط النار لينقل الحقيقة كما هي.

و بث ناشطون عراقيون مقاطع توثق اللحظات الأخيرة للمصور والناشط “يوسف ستار” الذي قتل برصاص حي أطلقته قوات الأمن قرب جسر محمد القاسم في بغداد، بحسب روايات شهود عيان.

ويظهر “ستار” في مقطع الفيديو  وهو مصاب وينزف الدماء، حيث سارع متظاهرون إلى نقله إلى المستشفى في محاولة لإنقاذ حياته، لكنه نزف حتى فارق الحياة بمجرد وصوله إلى المستشفى. وقال ناشطون إن “ستار” كان يعمل مصورا مع منظمة دعم بلا حدود.

وسقط “ستار” ضمن أربعة متظاهرين آخرين، قتلوا، الإثنين في بغداد، اثنان بالرصاص الحي وواحد بقنبلة التي تستخدمها القوات الأمنية لتفريق المحتجين، بحسب ما أفاد مصدر طبي لقناة الحرة الأمريكية. وقالت قوات الأمن إن عنصري أمن قتلا في الاشتباكات الدامية.

إقرأ أيضا: شاهد بالفيديو: بن زايد تاريخ الإمارات من ٦ إلى ٨ مليون سنة، الأرقام كل يوم بإزدياد ماشاء الله!

وإلى جانب القتلى الأربعة، فإن المصادر الطبية أشارت إلى إصابة أكثر من 60 شخصا بجروح في الاشتباكات العنيفة.

وصعد المتظاهرون من احتجاجاتهم، الإثنين، بإغلاق العديد من الجامعات والمدارس والمؤسسات الحكومية والطرق الرئيسية في بغداد ومدن وبلدات وسط وجنوبي البلاد.

ويأتي هذا استجابة لدعوات نشطاء في ذي قار (جنوب) كانوا قد أمهلوا الحكومة أسبوعًا (انتهى الإثنين)؛ للاستجابة لمطالبهم.

ويشهد العراق احتجاجات غير مسبوقة منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تخللتها أعمال خلفت 509 قتيل فضلاً عن آلاف الجرحى، معظمهم من المحتجين، وفق إحصاء للأناضول، استنادًا إلى مصادر حقوقية وطبية وأمنية.

وأجبر المحتجون حكومة عادل عبد المهدي على الاستقالة، في الأول من ديسمبر/كانون الأول الماضي، ويصرون على رحيل ومحاسبة كل النخبة السياسية المتهمة بالفساد وهدر أموال الدولة، والتي تحكم منذ إسقاط نظام صدام عام 2003.

ويعيش العراق فراغاً دستورياً منذ انتهاء المهلة أمام رئيس الجمهورية بتكليف مرشح لتشكيل الحكومة المقبلة في 16 ديسمبر الماضي، جراء الخلافات العميقة بشأن المرشح.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام ليصلك كل ما هو مميز من موقعنا… لسعات خاصه..  https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد