السلطان هيثم بن طارق على خطى السلطان قابوس، لم يترك اليمن الجريح، وهذا الخُلق مازال يمارس

0

الدبور – السلطان هيثم بن طارق يمشي على خطى السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله، ولن يترك اليمن الجريح بلا مساعدة ولا مساندة كما فعل السلطان قابوس منذ إندلاع الحرب السعودية الإماراتية عليها وتدمير كل ما فيها، من بشر وشجر وحجر، حتى وصلت الإمارات لسرقة خيرات اليمن، وحتى تراثها وتاريخها.

ومن ضمن الدعم المتواصل من قبل سلطنة عمان لجارته اليمن، سيَّرت سلطنة عُمان جسراً جوياً إغاثياً للمواطنين اليمنيين في جزيرة سقطرى اليمنية، وذلك عبر الهيئة العُمانية العامة للأعمال الخيرية، ضمن جهودها الإنسانية للتخفيف من وطأة الحرب السعودية الإماراتية.

ويشرف سلاح الجو العُماني على الجسر الجوي من خلال إرسال 10 طائرات تحمل مواد غذائية إلى الجزيرة اليمنية التي تعرضت لأحوال جوية سيئة خلال الفترة الماضية.

وجاء الجسر الجوي استجابة لأوامر كان أصدرها السلطان الراحل قابوس بن سعيد قبل وفاته، وبتنفيذ من السلطان الحالي هيثم بن طارق، وفقاً لإفادة المركز الإعلامي الثقافي لمحافظتي المهرة وسقطرى اليمنيتين.

ووصلت طائرتان إلى الجزيرة السبت، وستصل أربع طائراتٍ اليوم الأحد، في حين يُستكمل الجسر الجوي بطائرتين غداً الاثنين. وستوزِّع السلطة المحلية في المحافظة المواد الإغاثية والإيوائية على المستحقين، وبإشراف مباشر من وفد الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية. وسبق أن قدمت السلطنة، في أبريل الماضي، مساعدات غذائية رمضانية لأبناء محافظة المهرة اليمنية المتاخمة للحدود العمانية غرباً والحدود السعودية جنوباً.

- Advertisement -

إقرأ أيضا: فتاة سعودية يتيمة عذبها عمها بحرقها بماء النار شاهد الفيديو

ونشرت ناشطه عن المساعدات التي وصلت إلى سقطرى اليمنية عن أمر إهتم به السلطان قابوس رحمه الله شخصيا وهو عمل الخير بدون تصوير وذل ولا حملات إعلامية تشيد بالسلطنة، لأنه رحمه الله كان يعتبر هذا العمل واجب وأمر لله وحده فقط وليس للإستغلال الإعلامي، حيث قالت ناشطة بتغريدة ما نصه: “وصلت المساعدات العمانية الى سقطرى وراح بعض الشباب للتصوير فقال لهم مندوب الإغاثة العمانية مافي داعي للنشر والتصوير ناس تعمل بصمت واخلاص رافضين الاستعراض والنشر وقالوا لماذا الشعوب تحب عمان وسلطانها “

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام لتصلك اللسعات أول بأول..  https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.