إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

البحرين تطبق القانون “الإسرائيلي” و تسجن مواطن بحريني لانه حرق علم دولة الإحتلال الشقيقة!

0

الدبور – إنتفضت مملكة العظمى على خبر إحراق مواطن بحريني علم دولة الإحتلال الإسرائيلي الشقيقة، وتم إعتقال المواطن ومحاكمته.

فقد أصدرت محكمة ، حكماً بالسجن 3 سنوات، على مواطن بحريني لاحراقه العَلم الإسرائيلي خلال مظاهرة لنصرة والقضية الفلسطينية.

وذكرت صحيفة “البلاد” البحرينية أن “محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى قضت برفض طعن مدان بالتجمهر والشغب، مدَّعياً أنه تجمهر نصرةً للقضية الفلسطينية، فقُضي عليه بإدانته ومجهولين بحرق العلم الإسرائيلي ومنقولات أخرى، وأيدت المحكمة سجنه لمدة 3 سنوات، على ما أسند إليه من اتهامات”.

كما جاء في تفاصيل الحكم أن المدانين “كان قصدهم من ذلك الفعل تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، والإخلال بالأمن العام، وتعطيل حركة المرور”.

وقال ناشط إنها هذه المرة الاولى التي تعاقب فيها البحرين مواطنيين على علم إسرائيل، و اللافت في الموضوع أنها ذات العقوبة المقررة في قانون الإسرائيلي وهي السجن ٣ سنوات.

يشار إلى أن البحرين تسعى بخطوات حثيثة إلى تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، ومرَّرت رسالة بهذا الخصوص إلى الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قبل نحو سنتين، حسبما كشفت القناة 13 التلفزيونية الإسرائيلية، العام الماضي.

وفي يونيو الماضي، قال وزير خارجية البحرين السابق خالد بن أحمد آل خليفة: إن “إسرائيل وُجدت لتبقى، ولها الحق في أن تعيش داخل حدود آمنة”، وأكد أن بلاده ودولاً عربية أخرى تريد التطبيع معها.

وكانت صحيفة “هآرتس” العبرية قد أفادت، الأربعاء الماضي، بأن رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، يستعجل الكشف عن علاقات له مع دول عربية، لخدمة مصالحه الانتخابية، مرجحة أن يظهر في لقاء مع العاهل البحريني قريباً.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد