هدية من قطر إلى الشعب الكويتي بمناسبة الأعياد الوطنية.. شاهد الفيديو

0

الدبور هدية قطرية مميزة قدمت إلى الشعب الكويتي بمناسبة إحتفالهم بالأعياد الوطنية، التي تصادف هذا الشهر من كل عام، وهم عيد التحرير والعيد الوطني عيد الإستقلال الذي يصادف ال ٢٥ من فبراير.

فقد نشر ناشط كويتي فيديو قال إنه هدية قطرية لدولة بمناسبة الاعياد الوطنية، حيث قام فريق المظليين القطرين بالقفز و الإستعراض بالسماء بعلم دولة كمشاركة من الشعب القطري مع الشعب الكويتي في إحتفالاته الوطنية هذا العام.

وتم خلال القفز و الإستعراض رفع علم كبير لدولة الكويت فوق سماء في مشهد رائع ومميز، المشهد الذي ربما سيسبب أزمة لدول الحصار، خصوصا الإمارات التي لا ترغب بمشاهدة دولتين متصالحتين في المنطقة.

وكانت الكويت قد حازت على استقلالها في 19 يونيو 1961 في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح، وقد شهدت الذكرى السنوية لذلك التاريخ أول احتفال كويتي بعيد الاستقلال، حيث اُقيم في 19 يونيو 1962، وظل الكويتيون يقيمون عيد الاستقلال الكويتي في 19 يونيو من كل عام ما بين عامي 1962-1964، حتى صدر في 18 مايو 1964 مرسوم أميري جرى بموجبه دمج عيد الاستقلال بعيد جلوس الأمير عبد الله السالم الصباح الموافق يوم 25 فبراير من كل عام بداية من عام 1965، نظرًا لحرّ الصيف الشديد في الكويت الذي يحول دون إقامة احتفالات تتناسب مع المناسبة. ومنذ ذلك الحين والكويت تحتفل بعيد استقلالها في هذا التاريخ الذي أصبح يسمى بـ””.

- Advertisement -

إقرأ أيضا: دحلان بن زايد يخطط لتفكيك السودان لصالح شيطان الإمارات

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام لتصلك اللسعات أول بأول..  https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.