السلطان هيثم بن طارق يصدر قرارا جديدا بعد إنتهاء فترة الحداد

1

الدبور – أصدر السلطان هيثم بن طارق قرارا جديدا بعد إنتهاء فترة الحداد على وفاة السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله، التي إنتهت يوم الأربعاء، حيث أعلنت سلطنة عمان الحداد ٤٠ يوما على رحيل سلطانهم الذي رافقهم مدة ٥٠ عاما، شهدوا خلالها نهضة عمانية مميزة.

فقد أصدر السلطان هيثم بن طارق عفو خاص عن مجموعة من نزلاء السجن المدانين في قضايا مختلفة، الامر الذي إعتبره النشطاء بداية الغيث وبداية الخير، وتمنى البعض منهم ان يتم العفو عن المدانين بقضايا مالية للبنوك، وفك الدين ثقل الدين عنهم.

وذكر مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن الذين شملهم العفو السامي بلغ عددهم (282) مائتين واثنين وثمانين نزيلاً، منهم (123) مائة وثلاثة وعشرون نزيلًا أجنبيًا.

وتفاعل النشطاء في سلطنة عمان مع الخبر، حيث قال ناشط ما نصه كما لسع الدبور: “الحمد لله هذه أولى تباشير الخير والبركة للسلطان هيثم بن طارق حفظه الله بعد انقضاء فترة الحداد وهو تأكيد للسير على خطى النهج القويم والفكر الحكيم للسلطان الراحل قابوس بن سعيد رحمه الله إلى الأمام يا عمان الخير والسلام والله ولي التوفيق”

إقرأ أيضا: كيف سيتم رفع العلم في مدارس سلطنة عمان في أول يوم دراسي بعد الحداد؟

يذكر أن فترة الحداد على رحيل السلكان قابوس بن سعيد إنهت يوم أمس الأربعاء، و التي إمتدت لمدة ٤٠ يوما، نكست فيها الأعلام في جميع انحاء السلطنة، وشهدت السلطنة خلال تلك الفترة حزنا شديدا على رحيل سلطان كانوا يعتبرونه أب لهم جميعا.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام لتصلك اللسعات أول بأول..  https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. أمير الخليج يقول

    نسوف نرى تبقبيق هزاب على الخبر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.