كيف سيتم رفع العلم في مدارس سلطنة عمان في أول يوم دراسي بعد الحداد؟

0

الدبور – إنتهت فترة الحداد على رحمه الله يوم الأربعاء، ولكن الحزن في سلطنة عمان حتى اليوم يلاحظه كل من يقيم في السلطنة، فقد رحل سلطان عاش معه أجيال كثيرة، وأصبح جزء من السلطنة ومن حياة الشعب العماني، خصوصا إن عهده شهد مرحلة إنتقال ونهضة مميزة.

ولكن حتى اليوم لم تقرر السلطنة ماذا ستفعل بالسلام ا لوطني العماني، وكيف سيتم التعامل مع الهتاف الذي إعتاد عليه الطلبة وتخرجت أجيال وهي تردده، لذلك صدر تعميم من وزارة التربية في كيفية التعامل مع الوضع بعد إنتهاء الحداد الرسمي، حتى تقرر السلطنة بشكل رسمي.

وذكرت وزارة التربية العمانية بأنه نظرًا لانقضاء المدة المحددة لتنكيس الأعلام وجهت الوزارة إدارات المدارس للالتزام برفع علم المبنى المدرسي اعتبارا من يوم غد الخميس.

إقرأ أيضا: فيروس كورونا يضع سلطنة عمان في مأزق كبير، وإختبار صعب للسلطان هيثم بن طارق

أما بالنسبة لعلم الطابور فلن يرفع بوجود الطلبة كالمعتاد، بل سيتم رفعه عن طريق إدارة المدرسة قبل اصطفاف الطلاب في الطابور وإنزاله نهاية اليوم الدراسي، مع الاستمرار في تخطي فقرتي النشيد الوطني والهتاف إلى حين ورود توجيهات من الجهات المختصة بشأن ذلك.

- Advertisement -

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت سابقا تعميمًا إلى مديري عموم التربية والتعليم بكافة المحافظات التعليمية بالسلطنة، يتعلق بضرورة تخطي فقرتي النشيد الوطني والهتاف خلال الفترة الحالية.

وأوضحت الوزارة في تعميم لها بأنه يجب على جميع المدارس عدم رفع علم الطابور، وتخطي فقرتي النشيد الوطني والهتاف، إلى حين ورود توجيهات أخرى في نفس الشأن.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتي على ضوء البيان الوارد من ديوان البلاط السلطاني بشأن تنكيس الأعلام في السلطنة لمدة أربعين يومًا حدادًا على وفاة  السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله برحمته.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام لتصلك اللسعات أول بأول..  https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.