مليشيات إماراتية تنفذ خطوة انقلابية جديدة في عدن

2

الدبور- قالت مصادر محلية، الأربعاء، إن قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً منعت محافظ عدن ومديري مكاتب وزارات من دخول مبنى المحافظة في العاصمة المؤقتة عدن.

وذكرت وسائل إعلام يمنية أن محافظ عدن، أحمد سالم ربيع علي، المعروف بـ”سالمين”، والمحسوب على الرئيس عبد ربه منصور هادي، قد عاد إلى عدن قبل أسبوعين، بعد زيارة قصيرة إلى الرياض.

وتسعى الإمارات إلى تقسيم اليمن عبر دعم المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو ما يخالف دعوى استعادة الشرعية التي دخلت بها السعودية والإمارات عسكرياً في اليمن.

ورعت السعودية اتفاقاً بين الحكومة المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، في 5 نوفمبر 2019، وحددت لتنفيذه مدة شهرين، إلا أن الكثير من بنود الاتفاق لم تر النور حتى الآن.

وشهدت عدن معارك عنيفة، مطلع أغسطس الماضي، انتهت بطرد الحكومة من قبل الانتقالي المنادي بالانفصال، وسط اتهامات لدولة الإمارات بتدبير انقلاب آخر عليها على غرار انقلاب جماعة الحوثي المدعومة إيرانياً في صنعاء، أواخر سبتمبر من العام 2014.

- Advertisement -

إقرأ أيضا: طالبة سورية في جامعة الكويت لإستاذها: إما أن تقيم علاقة معي أو أقتلك و أنتحر!

وتقود السعودية، وإلى جانبها الإمارات، تحالفاً عربياً ضد الحوثيين منذ عام 2015، بدعوة من حكومة الرئيس هادي، لاستعادة الشرعية، وإعادة السيطرة على البلاد بعد استيلاء الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدد من المناطق.

وخلَّفت هذه الحرب آلاف الضحايا من المدنيين، وأدت إلى نزوح الملايين وتفشِّي الأمراض والمجاعة، وسط انتقادات ومطالبات دولية بوقف الحرب هناك، واتهامات لأطراف الحرب بتنفيذ انتهاكات بحق مدنيين.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام لتصلك اللسعات أول بأول..  https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. مهتم الحريري يقول

    انقلاب على جدتك يا حزب الاخونجي انتقالي والرأس عالي شكراًامارات الخير

  2. sam يقول

    انتم يا حزب الاصلاح تريدون طرد الامارات لانها تعاديكم من بلاد ليست بلادكم بينما بلادكم رهن الانثنئ عشرية مذهب التمتع وايضا تأخذون اوامركم من قطر البلد الذي خان اصله بارتمائه الى احضان عدو العرب والاسلام إيران وبلاد المثيل الجنسي تركيا قبحكم الله من طائفه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.