حاخام إسرائيلي في ضيافة الملك السعودي سلمان.. ويا دار ما دخلك شر (صور)

1

الدبور – من كان يتخيل أن يشاهد حاخام إسرائيلي في قصر الملك السعودي، إلا في عصر المجدد بن سلمان الذي قلب السعودية من نقيض إلى النقيض، وفي وقت الترويج لصفقة القرن التي أكلت مدينة القدس و المقدسات الإسلامية، يستقبل الملك سلما حاخام إسرائيلي.

وجاء ظهور الحاخام الإسرائيلي، “ديفيد روزين” ضمن وفد مجلس إدارة المركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات الذي استقبله الملك السعودي، الخميس، حيث يعقدون اجتماع مجلسهم الأول في الرياض.

ويعتبر ظهور شخصية دينية تحمل الجنسية الإسرائيلية بالقصر الملكي السعودي، حدثا غير مسبوق في تاريخ المملكة.

وبينما نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية خبرا مرفقا بالصور حول اللقاء الملكي بأعضاء الوفد، فإنها لم تذكر أسماء  أعضاء ذلك الوفد. لكن حساب “إسرائيل بالعربية” الناطق بلسان الخارجية الإسرائيلية عبر عن حفاوة بتلك بالخطوة، كاشفا النقاب عن هوية الحاخام المشارك في ذلك اللقاء.

واعتبرت الخارجية الإسرائيلية، في تغريدة عبر تويتر، أن ذلك اللقاء يأتي في إطار “المساعي الحميدة لبناء جسور التسامح بين مختلف الأديان”.

 

وفي نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن وزير داخلية الاحتلال الإسرائيلي “أرييه درعي” التوقيع على مرسوم يقضي بالسماح لليهود ولكل من يحمل الجواز الإسرائيلي بالسفر إلى السعودية لأغراض تجارية ودينية.

ويسمح المرسوم بالمغادرة إلى المملكة العربية السعودية بشكل علني لأول مرة منذ قيام (إسرائيل)، علما أن السلطات الإسرائيلية كانت تمنع السفر للسعودية بالجواز الإسرائيلي، حيث كانت تصنف السعودية “دولة عدوا”.

إقرأ ايضا: ورقة وسيم يوسف المهجن إنحرقت وحان وقت التخلص منه.. محاكمة صبي بن زايد

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام لتصلك اللسعات أول بأول..  https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Saleh يقول

    طيح الله حظكم ياال سعود فهل خلافنا مع اليهود خلاف ديني وما يعنينا ان بقوا يهودا كما هم من الاف السنين ..خلافنا على ارض احتلوها وشردوا اهلها وقتلوا من قتلوا ولازالوا يقتلون ويشردون ويسبون من بسبون هذا هو الخلاف فهل انتم فاعلين شيئا يرجع للفلسطنين حقهم المسلوب ظلما وهل تستطيعون حماية قدسكم ان كنتم مسلمين حقا والله اشك في ذلك.لانكم ترون الحرم القدسي بجزمات الصهاينه بنفس اليوم الذي تستقبلون فيه الحاخام يد نتمياهو ورجله في تدمير المقدسات الاسلاميه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.