هلع في الكويت بعد إرتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا (فيديو)

0

الدبور – في أشبه بحالة إعلان الطوارئ بعد إرتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا، حيث إتخذت الدولة عدد من الإجراءات للحد من الإصابة به و القضاء عليه، منها وقف الإحتفالات بالعيد الوطني، وإغلاق الأجواء الجوية لعدد من الدول التي شهدت إصابات بالفيروس.

حيث أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن ارتفاع عدد إصابات إلى خمسة أشخاص عقب تأكيد إصابة اثنين من المسافرات العائدات من إيران بعد خضوعهنَ للفحص أثناء وضعهن برفقة آخرين في الحجر الصحي.

وقالت الوزارة في بيان رسمي في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، ”إنه تبين إصابة مسافرتان وصلن إلى البلاد على متن الرحلة القادمة من إيران، وقد وضعتا في الحجر الصحي الإجباري وتم نقلهما مباشرة من المطار إلى أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد“.

إقرأ أيضا: الزعتر يدعو جيش الكبسة الذي هزمه صاروخ حوثي إلى غزو قطر .. وردود ساخرة

وأوضح البيان الوزاري ”أن المسافرتان بدت عليهما أعراض المرض حيث تم نقلهما مباشرةً إلى المستشفى“، في الوقت الذي شددت فيه الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات الرسمية للحفاظ على السلامة العامة.

- Advertisement -

وسبق أن أعلنت الكويت عن إصابة ثلاثة أشخاص أحدهم مواطن واثنين آخرين سعودي و“بدون“ بفيروس كورونا عقب عودتهم من إيران، حيث تم وضعهم في جناح خاص بإحدى المستشفيات لمراقبة أوضاعهم.

وشهدت الكويت استنفاراً رسمياً منذ الكشف عن وصول الفيروس إلى البلاد، حيث علقت رحلاتها إلى عدة دول وأغلقت حدودها البرية والبحرية وأعلنت وقف الاحتفالات بالأعياد الوطنية تفادياً لانتشار الفيروس بين السكان.

و أعلنت الكويت وقف كل النشاطات الرياضية لمدة أسبوعين على خلفية المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بعد ساعات من تسجيل حالات إصابة به في البلاد.

وقال وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، انه أعطى توجيهات الى ”جميع الاتحادات الرياضية بوقف كل الأنشطة الرياضية في البلاد لمدة أسبوعين احترازيا نظرا الى التطورات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد – كوفيد 19“. وأشار في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إلى أن هذه الدعوة ”جاءت بناء على توجيهات مجلس الوزراء وذلك حفاظا على المصلحة العامة وصحة الأبناء في الوسط الرياضي“.

تحديث: أعلنت وزارة الصحة الكویتیة الثلاثاء، تأكید إصابة ثلاثة مواطنین كویتیین بفیروس كورونا المستجد. ویصل بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتھا بالفیروس في الكويت إلى 8 حالات حتى الآن.

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام لتصلك اللسعات أول بأول..  https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.