عماني بالفيديو: أين الإستعدادات لمواجهة فيروس كورونا، لا كمامات ولا معقمات في مسقط!

0

الدبور – نشر ناشط على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو وجهه إلى وزارة الصحة ووزراة التجارة في عما شاهده بنفسه في مسقط، عن عدم إستعداد السلطنة الحقيقي لمواجهة ، حيث قال لدينا ٤ حالات فقط وهذا هو الوضع، فكيف إن زادت؟

وقال الناشط العماني إنه توجه ل 10 صيدليات في مسقط فقط ولا يعلم الوضع في الولايات الأخرى، ولم يجد كمامات ولا مواد معقمة للوقاية من فيروس كورونا، فقال أين الإستعدادات؟ كل هذا ولدينا ٤ حالات فقط فكيف إن زادت الحالات أين الإستعدادات التي تحدثم عنها؟

وقال الناشط الذي نشر الفيديو من داخل إحدى الصيدليات كما لسع الدبور ما نصه: “تقريباً جميع الصيدليات خالية من المعقمات والكمامات.. فيروس كرونا صار له فترة ألا يفترض أن تأخذ الجهات المعنية أحتياطها في حالة الطلب الكبير على هذه السلع الصيدليات والمراكز التجارية نفذت منها هذه السلع ولا يعلمون متى سوف تتوفر. من المسؤول ؟!؟”

الفيديو أثار ضجة في موقع تويتر وموجة من التعليقات المؤيدة لما جاء به من معلومات ولوم على وزارة الصحة، بل طالب احدهم بمحاسبة وإقالة وزير الصحة لأن السلطنة غير مستعدة لمواجهة الفيروس من ناحية الوقاية منه قبل الإصابة به.

إقرأ أيضا: السلطان هيثم بن طارق بدأ في إتخاذ خطوات لازمة لتحسين الإقتصاد في السلطنة

- Advertisement -

بينما قام ناشط آخر بنشر فيديو مشابه لكمامات بسيطة يتم بيعها بأسعار مضاعفة وتم وضعها بشكل غير لائق.

بينما كان لناشط عماني رأي آخر، ورفض نشر مثل تلك الفيديوهات التي إعتبرها نوع من الفتنة التي تصيب الناس بالهلع، وقال كما لسع الدبور ما نصه: “مثل هذه المقاطع هي التي تنشر الهلع بين الناس ،يا اخي الوضع لايستدعي أن نوجه الاتهام إلى احد، ولا نقدم إلا الخير ،باذن الله سوف ينحسر المرض والمطلوب فقط هو اتباع الإرشادات الصحيه بغسل الايدي،وبالنسبة للمعقمات فالديتول المخفف بالماء هو الأفضل. الرجاء الهدوا وباذن الله الخير قادم.”

وقال ناشط آخر معقبا على كلام الكمامات و الوقاية من الفيروس، حيث قال ما نصه: “تعقيب على الاخ محمد الكمامات لا تقي من الفيروس الخبيث، ولا تنسوا أن معظم الكمامات والصناعات تأتي من الصين وكما هو معروف أن الصين تم حضر وارداتها من معظم الدول بسبب المرض، فالله خيراً حافظا وهو أرحم الراحمين”

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام لتصلك اللسعات أول بأول..  https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.