ترامب يؤسس وحدة خاصة لسحب الجنسية الأمريكية من المواطنين الذين ولدوا خارج البلاد

1

الدبور – أفادت الأنباء عن توجيه الرئيس الأمريكي ترامب التعليمات لإدارته لإنشاء قسم خاص في دائرة الهجرة لملاحقة وسحب الجنسية عن بعض المواطنين الذين ولدوا خارج البلاد، وحصلوا على الجنسية الامريكية بطرق ملتوية أو فيها مخالفات قانونية معينة.

فقد قامت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإنشاء قسم خاص داخل وزارة العدل للتعامل مع عمليات سحب الجنسية من مولودين في الخارج إذا حصلوا على الجنسية عن طريق الاحتيال والاخفاق في الكشف عن تصرفاتهم السابقة بارتكاب جرائم خطيرة، بما في ذلك الإرهاب وجرائم الحرب.

وسيتم تخصيص هذا القسم، والذي سيكون ضمن مكتب التقاضي بشأن الهجرة التابع لوزارة العدل، لمتابعة أولئك الذين فشلوا في الكشف عن تورطهم في نشاط إجرامي.

وستتطلب عملية تجريد الجنسية أن تقوم الحكومة بتقديم أدلة على أنه تم الحصول على الجنسية بطريقة غير مشروعة أو “تم الحصول عليها عن طريق إخفاء حقيقة مادية أو عن طريق تحريف متعمد”.

ويشتمل نموذج وزارة العدل الأمريكية على أسئلة عما إذا كان مقدم الطلب قد تورط في عمليات إبادة جماعية وتعذيب من بين الجرائم الخطيرة، وما إذا كان في أي وقت مضى جزءًا من منظمة إرهابية أو شمولية، وما إذا كان قد تم ربطه مع حكومة ألمانيا النازية، وما إذا كان قد تم اتهامه أو ادانته بارتكاب جريمة أو عقوبة السجن.
وتتركز أهداف القسم في الوقت الحاضر على سحب الجنسية من الذين ارتكبوا انتهكات مادية.

- Advertisement -

إشترك في قناتنا على تطبيق تليجرام لتصلك اللسعات أول بأول..  https://t.me/Dabboor

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سيخوي يقول

    هذا وجه الودررررر الخبل من شفنا ومسك الحكم ماشاف العالم الخير بس الطلايب والمشاكل من ورى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.